استراتيجية تداول Base 150| مكونات وخطوات المتاجرة

10

استراتيجية تداول Base 150 واحدة من أفضل وأقوى الاستراتيجيات الكلاسيكية التي تم استخدامها على مدار عقود وحققت نتائج فائقة، فلا يكاد يتصفح المهتم في أمور التحليل الفني أي موقع الكتروني أو أي منهج تدريبي يقدم حلول التحليل الفني إلا أن يجد عدداً من استراتيجيات التداول الكلاسيكية, ولعل أبرزها وأهمها هذه الاستراتيجية “Base 150 “، علاوة على ما سبق نتعرف خلال المقال التالي على مكوناتها, وكيف يمكن استخدامها, وكيف يمكن تطبيقيها بأكثر طريقة احترافية ممكنة في جميع انواع شروط السوق وكذلك تطبيق اوامر الوقف بناء عليها.

 

استراتيجية تداول Base 150

استراتيجية تداول بناء على الاتجاه (الترند)، من خلالها يمكن تحديد الترند بشكل دقيق لصقل نقاط الدخول واختيارها بعناية فهي تستخدم متوسطات متحركة طويلة الاجل لتأكيد الاتجاه العام للحركة السعرية، وتستخدم متوسطات متحركة قصيرة الأجل لتأكيد مستويات الدخول والخروج.

وإذ يتداول بأن هذه الاستراتيجية قامت بتحقيق نتائج قد تصل إلى 50 صفقة رابحة بشكل متتالي؛ هذا الأمر قد يكون بالفعل صحيحاً ونحن في هذا المقال لن نقوم بتقييم الاستراتيجية ولكن الهدف الأساسي هو شرح كيفية عملها، مع التشديد على ضرورة التنويع باستخدام الاستراتيجيات ومراعاة أداة المخاطر المناسبة لأهداف التداول اليومية.

 

News Banner

 

مكونات استراتيجية تداول Base 150

– الإطار الزمني: تستخدم على أي إطار زمني ولكن استخدامها على الأطر الزمنية H1, H4 تقدم أفضل نتائج.
– الأدوات المالية: يمكن استخدامها لتحليل اتجاه أي أداة مالية ولكن استخدامها على EURUSD, GBPUSD, GBPCHF, USDJPY تقدم أفضل نتائج.
المؤشرات المستخدمة: المتوسطات المتحركة طويل وقصيرة المدى وفقاً للتالي:

  • المتوسطات المتحركة المستخدمة لتحديد الاتجاه: EMA365, EMA150
  • المتوسطات المتحركة المستخدمة لصقل نقاط الدخول: EMA26, EMA6

 

استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية
استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية

 

خطوات المتاجرة بإستخدام استراتيجية تداول Base 150

أولا: تحديد الاتجاه

الهدف الاساسي لتحديد اتجاه السوق هو اتخاذ قرار المتاجرة المناسب سواء كان شراء في حالة توقع صعود الاسواق أو بيع في حالة توقع هبوط الاسواق، وتساعد المتوسطات المتحركة طويلة المدى المستخدمة EMA365, EMA150 لتحديد الاتجاه العام، فعندما يكون السعر الحالي أعلى من الرسم البياني للمؤشرات فإنها تعتبر دلالة على الاتجاه الصاعد وبالتالي قرار الشراء هو الارجح، وفي حالة كان السعر الحالي أسفل الرسم البياني للمؤشرات فإنها تعتبر دلالة على الاتجاه الهابط وبالتالي قرار البيع هو الأرجح.

– إذا قام المتوسط EMA150 باختراق المتوسط EMA365 من الأسفل إلى الأعلى تعتبر دلالة على الاتجاه الصاعد.
– إذا قام المتوسط EMA150 باختراق المتوسط EMA365 من الأعلى إلى الأسفل تعتبر دلالة على الاتجاه الهابط.

ثانياً: تحديد مستويات الدخول المناسبة

– حالة الاتجاه الصاعد

بعد أن قمنا بتحديد الاتجاه العام وفقاً للخطوة الاولى وفي حالة كان الاتجاه العام صاعداً يجب أن نقوم بالانتظار حتى يقوم المتوسط المتحرك EMA6 باختراق المتوسط المتحرك EMA26 من الأسفل إلى الأعلى ويمكن اعتبارها أنها اشارة تداول للدخول في صفقة شراء.

 

استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية
استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية

 

– حالة الاتجاه الهابط

في حالة كان الاتجاه العام هابطاً وفقاً للخطوة الاولى يجب أن نقوم بالانتظار حتى يقوم المتوسط المتحرك EMA6 باختراق المتوسط المتحرك EMA26 من الاعلى إلى الاسفل ويمكن اعتبارها على انها اشارة تداول للدخول في صفقة بيع.

 

استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية
استراتيجية تداول Base 150 من افضل الاستراتيجيات الكلاسيكية

 

ثالثاً: تحديد مستويات الخروج المناسبة

يراعى الانتباه لضرورة وضع اوامر وقف الخسارة بعد مستوى المتوسط المتحرك EMA356 ففي حالة كان الاتجاه هابط يراعى وضع الامر اعلى المتوسط المتحرك المذكور والعكس في حالة الاتجاه الصاعد.

 

المزيد من استراتيجيات التداول عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.