الدرس (04): التداول باستخدام الرافعة المالية

 

طريقة التداول باستخدام الرافعة المالية | أهمية الرافعة المالية | مثال لعمل الرافعة المالية | حجم الرافعة المالية.

 

طريقة التداول باستخدام الرافعة المالية

أولا يجب تحديد وفهم طريقة التداول باستخدام الرافعة المالية قبل البدء الفعلي بالتداول، حيث في حال كانت طريقتك بالتداول تبدأ بكميات صغيرة مثل 1 يورو في محاولتك الاولى ولمرة واحدة، ففي هذه الحالة لن تحقق اي ربح ابداً، لهذا تأتي عملات السوق في مجموعات الفوركس.

 

مثال على مجموعات الفوركس بناءً على الرافعة المالية.

حيث تكون الالف وحدة بمثابة مجموعة ميكرو، والعشر آلاف وحدة تشكل مجموعة ميني، بينما مئة وحدة تشكل مجموعة قياسية.

وبناءً على ما سبق قد يفكر البعض في حال عدم امتلاكه لهذا المبلع او لهذا الرأس المال المحدد، اذا لن يستطيع بدأ التداول لعدم توفر رأس المال في هذه الحالة.

 

أهمية الرافعة المالية

لذلك يأتي دور الرافعة المالية وهي بمثابة قدرة شرائية تقدم فائدة حقيقة للمتداول أثناء بدأ تداوله على زوج من العملات او المعادن او الأسهم وغيرها من الصكوك المتوفرة لدى شركات الوساطة.

وتقدم لك شركة IMMFX رافعة مالية تبدأ من خمسمائة لتصل الى واحد، وهذا يعنى ان فتح مجموعة قياسية بمركز كبير سيحتاج منك فقط وضع حوالي ثلاثمائة دولار في حسابك وبالتالي إمكانية البدا عند هذه القيمة.

 

لتوضيح عمل الرافعة المالية، يمكن إلقاء الضوء على المثال التالي:

سعر صرف زوج اليورو / دولار = 1.300

هامشك = 0.2%

مجموعة قياسية واحدة = 100.000 يورو = 130.000 دولار

0.2% × 130.000= 260 دولار

 

بمعنى أن سعر صرف اليورو مقابل الدولار هو 1.300، بينما هامشك محدد عند 0.2%، وقررت شراء مجموعة قياسية واحدة وبالتالي ستشتري 100.000 يورو بقيمة 130.000 دولار، ونظراً لان هامشك الحالي هو 0.2% بهذه الحالة سوف يضع سمسارك مبلغ بقيمة 260 دولار جانباً من حسابك.

وقد تعتبر هذه دفعة مقدمة، الا أنك ستضطر لاقتراض بقية المال من اجل فتح مركز، فبعد ان تغلق مركزك ستعود النقود اليك بالإضافة الى الربح او الخسارة التي حققتها في هذا التداول المحدد.

 

حجم الرافعة المالية

ودائماً تذكر أن الرافعة المالية المرتفعة هذا يعني أنك ستكون بكل تأكيد عرضة لخسائر كبيرة وليس فقط لأرباح كبيرة أي ان حجم الرافعة المالية المستخدمة سيأثر بكل تأكيد على مدى حجم الخسائر او الأرباح المحققة.

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

التعليقات مغلقة.