الدرس (10): انواع رسوم الفوركس البيانية

 

انواع رسوم الفوركس البيانية | انواع رسوم الفوركس البيانية الأكثر شعبية | الرسم البياني الخطي | الرسوم البيانية العمودية.

 

انواع رسوم الفوركس البيانية

يحمل الفوركس العديد من انواع الرسوم البيانية، والتي يكثر استخدامها حسب الحاجة لكل واحد منها، وفى هذا المقال سيتم التطرق الى أكثر انواع الرسوم البيانية الأكثر شعبية واستخداماً.

 

انواع الرسوم البيانية الأكثر شعبية

الرسم البياني الخطي.

في حال وجود خط بسيط يربط بين كلاً من سعر الافتتاح وأدنى سعر واعلى سعر وسعر الاغلاق أيضاً، فهذا يعرف باسم رسم بياني خطي.

بهذا النوع من الرسوم يبدو الرسم فيه نظيفاً ولن تجد أي ضوضاء صوتية به، الى جانب انه يقدم رؤية واضحة لمستويات المقاومة والدعم.

 

الرسوم البيانية العمودية

في حالة هذا النوع من الرسوم، يقوم على توضح أسعار الفتح والاغلاق والمنخفضة والمرتفعة في كل قسم معين.
حيث يوضح الخط الأفقي على اليسار سعر الافتتاح، في حين يمثل الجزء السفلي من الخط بمثابة الرأس وهو أدنى سعر في فترة زمنية محددة.

في حين يوضح الجزء العلوي من الخط العمودي أعلى سعر في فترة زمنية محددة، بينما يظهر الخط الأفقي على اليمين سعر الإغلاق.

ويعتبر الرسم البياني العمودي أكثر الرسوم البيانية شعبيةً، وستجد مثل هذه الرسوم البيانية ويكثر استخدامها في البحوث والدراسات المنشورة عن التداول.

 

رسوم الشموع البيانية

حيث تقوم على عرض المعلومات بطريقة مشابهة لطريقة عرض المعلومات في الرسوم البيانية العمودية، لكن تختلف في حال التمثيل البصري والذي يعتبر أفضل منها.

حيث يطلق على الكتل الكبيرة فيها بالأجسام الحقيقية، وإن ما يميز هذا النوع من الرسوم البيانية عن غيره من الرسوم الأخرى هو التمثيل البصري الدقيق الذي يقدمه رسم الشمعة البياني.

بشكل عام ان لكل رسم بياني من بين الرسوم السابقة له ميزته الحقيقية وفئة مستخدميه الخاصة به، لكن انصح المبتدئين بالتركيز على الشموع البيانية كبداية وخطوة أساسية لهم.

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

 

التعليقات مغلقة.