الدرس (01): لماذا يجب ان تتداول الفوركس؟

 

لماذا يجب ان تتداول الفوركس؟ | تعرف على اساسيات التداول في سوق الفوركس | سوق الفوركس أكبر سوق مالي في العالم | آلية عمل سوق الفوركس.

 

لماذا يجب ان تتداول الفوركس؟

التداول في سوق الفوركس

يعرف الفوركس أيضا بسوق الصرف الأجنبي وهو أكبر سوق يتم فيه التداول على عملة أمام عملة أخرى حيث يقوم المشاركون في السوق بمبادلة عملة أجنبية مقابل عملتهم. كما هو الحال في بعض الشركات متعددة الجنسيات التي يجب أن تدفع الرواتب والنفقات الأخرى في الدول المختلفة التي تبيع منتجاتها فيها.

حيث يشكل متداولو العملات جزء كبيراً من هذا السوق حيث أنهم يحققون الأرباح من خلال التغيرات في معدلات الصرف مثلما يضارب متداولو الاسهم في تغيرات أسعار الأسهم.

 

سوق الفوركس أكبر سوق مالي في العالم.

إن سوق الفوركس هو السوق المالي الأكبر والأكثر شعبية في العالم في وقتنا الحالي، ويتداول فيه عدد كبير من الأفراد والمنظمات من كل أنحاء العالم، ويتجاوز متوسط حجم التداول اليومي فيه 5 تريليون دولار أمريكي. ويعمل السوق على مدار 24 ساعة، حيث أنه يفتح من صباح الاثنين في استراليا وحتى ظهيرة الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا يعني أنه يمكنك التداول فيه صباحاً أو مساءً أو عند الظهيرة، ولا توجد في هذا السوق رسوم يتوجب عليك دفعها من اي نوع لا رسوم عملية ولا رسوم صرف ولا رسوم حكومية ولا حتى رسوم سمسرة.

 

آلية عمل سوق الفوركس

يجني معظم متداولو الفوركس الاموال من الهامش الربحي وهو الفارق بين السعر المعروض والسعر المطلوب، كما أنه لا يوجد في هذا السوق وسطاء بين المتداول والسمسار.

وبالتالي فإن المتداول يمتلك حرية التداول عبر الانترنت دون أن يضطر للمرور عبر البورصة المركزية مما يوفر الوقت والرسوم الإضافية. يمنح الرفع المالي للمتداولين القدرة على التحكم في قيمة تعاقد اجمالية أكبر بكثير من وديعتهم المبدئية، حيث يمكن للمتداول التداول بمبلغ يصل إلى 500 ضعف رأس ماله الفعلي.

وهذا في حال كانت لديك الرغبة للتداول في سوق الفوركس بمبلغ 12 ألف دولار أمريكي، ما عليك سوى فتح حساب في سوق الفوركس وايداع مبلغ قيمته 25 دولار أمريكي.

وهذه الفرصة الرائعة لا تتوفر إلا في سوق الفوركس.

 

تدريبات مجانية في سوق الفوركس.

كما يتيح التداول بالفوركس للعميل التدريب المجاني، حيث تقوم شركات الفوركس بتوفير محاكاة لتجربة التداول الحقيقية قبل أن يقوم المتداول بالمغامرة بأمواله الحقيقية. وذلك من خلال الحسابات التجريبية المجانية التي تطرحها بأموال وهمية، مما يتيح للعميل التعرف على السوق عن كثب وبناء مهاراته الخاصة والتدرب على التداول، اضافة إلى أخبار الفوركس الفورية وخدمات الرسوم البيانية التحليلية.

 

نستنتج مما سبق

أن التداول في سوق الفوركس ليس كما يعتقده البعض، أنه معقد وغير متاح لأي كان ويتطلب منك أن تكون عبقري أو مهووس بالعلوم أو حتى حاصل على شهادة في الاقتصاد كي تكون متداول ناجح، إلا أن الأمر أبسط من ذلك بكثير، كل ما تحتاج له هو بعض المعرفة والاطلاع وبعض الصبر.

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

 

التعليقات مغلقة.