الدرس (02): متى يجب أن تتداول الفوركس؟

 

متى يجب أن تتداول الفوركس؟ | أفضل أوقات التداول في سوق الفوركس | جلسات التداول في سوق الفوركس | خصائص جلسات التداول.

 

متى يجب أن تتداول الفوركس؟

جلسة التداول في سوق الفوركس تقسم الى ثلاث، على الرغم من ان سوق الفوركس مفتوح على مدار الساعة، إلا أن هذا لا يعني أنك يجب أن تتداول في كل دقيقة على مدار اليوم، وينقسم يوم التداول في الفوركس إلى ثلاث جلسات أساسية.

تبدأ من جلسة التداول الآسيوية وتليها جلسة التداول الأوروبية وأخيراً جلسة التداول الأمريكية.

 

جلسة التداول الآسيوية

أولها تبدأ بجلسة التداول الآسيوي، حيث تبدأ من الساعة الثانية عشر منتصف الليل وتنتهي الساعة الثامنة صباحا، وتتفاوت أسعار الصرف كثيرا في هذه الجلسة عادة.

وتمر بتقلبات قصيرة المدى ينتج عنها حالات ارتفاع أو هبوط مفاجئ في بقية اليوم، ويلاحظ في هذه الجلسة تداول الثنائيات مثل الدولار أمريكي/ين ياباني واليورو الأوروبي/ين ياباني.

 

جلسة التداول الاوروبية.

تبدأ الجلسة الأوروبية في الساعة السابعة صباحا، ونظرا إلى أن أكثر من 30% من معاملات الفوركس تأتي من لندن، سترى الكثير من الحركة في معظم ثنائيات العملات خلال هذه الجلسة.

ويهدأ التقلب في منتصف هذه الجلسة الساعة الثانية عشر منتصف النهار حينما يأخذ المتداولون استراحة الغداء وينتظرون بدء جلسة نيويورك.

 

جلسة التداول الامريكية.

مع بدء دخول ساعات الجلسة الامريكية يبدأ المتداولون الأمريكيون في الوصول إلى مكاتبهم مع عودة المتداولين الأوروبيين من استراحة الغداء.

حيث يتداخل النصف الأول من الجلسة الأمريكية مع النصف الأخير من الجلسة الأوروبية، ويلاحظ أن السوق يشهد أكبر نسبة من السيولة تحديداً في هذا الوقت.

وحوالي الساعة الخامسة مساءً يلاحظ سرعة في تغير الأسعار ويشهد عدة تقلبات بالتزامن مع اغلاق المتداولين الأوروبيين لمراكزهم محاولةً منهم لتجنب أي مفاجآت مسائية.

اما بعد الساعة الخامسة مساءً يبدأ السوق بالدخول في حالة من الهدوء وهكذا حتى بدء الجلسة الآسيوية مرة أخرى.

 

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

التعليقات مغلقة.