خلال 2020… شركة IMMFX تطلق أكاديمية تعليم الفوركس

8٬684

أنشأت شركة IMMFX خلال العام 2020، أكبر أكاديمية عربية مجانية لتعليم سوق تبادل العملات العالمية “الفوركس”، من خلال عرض سلسلة دروس تعليمية؛ لتعلم أساسيات ومهارات التداول لكل مبتدئ، في سبيل تمكين العملاء والمتداولين من تحقيق أفضل النتائج على صعيد تداولاتهم.

وشملت الأكاديمية، سلسلة من الدروس والمقالات المتنوعة التي تتنقل بالمتداول بصورة سلسلة وبسيطة تحمل طابعاً تعليمياً مميزاً مدعماً بالصور، من خلال اختيار الدروس وتوزيعها بطريقة تناسقية، لتكون بمثابة نواة للأكاديمية المرئية.

 

أقسام أكاديمية IMM التابعة لـ شركة IMMFX

تشتمل أكاديمية IMM على خمسة أقسام ومحاور من الابتداء إلى ما قبل التداول، تتضمن مقدمة في الفوركس، التحليل الأساسي، التحليل الفني، منصة التداول METATRADER4، وإدارة التداول، والتي تبحر تباعاً وبالتتالي داخل أعماق سوق العملات.

 

مقدمة في الفوركس

تبدأ الأكاديمية بالتعريف بسوق العملات العالمية” الفوركس”، ومميزات السوق بالإضافة لتحديد مواعيد التداول، ومشروعية الفوركس الدينية.

وصولاً لعرض عدد من المصطلحات الخاصة بالسوق مثل (اللوت- السبريد- الهيدج- الرافعة المالية- قيمة النقطة).

وتساعد أكاديمية IMM المستثمر على الاختيار الانسب لشركة الوساطة، من خلال عرض أنواعها والمفارقة بين الأفضل، والتعريف بهيئات الرقابة العالمية.

 

التحليل الأساسي

خلال هذا القسم، تخصص أكاديمية IMM العديد من الزوايا المهمة للمتداول، على صعيد قراءة الأحداث الاقتصادية والمتغيرات الجيوسياسية، والأجندة الاقتصادية المتعددة.

بالإضافة إلى شرح مفصلٍ حول أهم البيانات الاقتصادية، وكيفية قراءة كل حدث على حدا والربط بين التطورات والمتغيرات، وصولاً للتحليل الأساسي عبر تويتر.

تقدم أكاديمية “مينا” خلال هذا القسم، شروحات حول المؤشرات العالمية وعلاقتها بعملية التداول، مثل مؤشر أسعار المستهلكين (CPI)، مؤشر الثقة (CCI)، مؤشر مبيعات التجزئة (RETAIL SALES)، مؤشر أسعار المنتجين (PPI)، مؤشر طلبات السلع المعمرة، تقرير معدل البطالة، مؤشرات مبيعات المنازل، مؤشر مديري المشتريات.

ومحاور متخصصة حول المؤشرات الاقتصادية الأمريكية، المؤشرات الاقتصادية البريطانية، المؤشرات الاقتصادية اليابانية، المؤشرات الاقتصادية الكندية، المؤشرات الاقتصادية السويسرية، المؤشرات الاقتصادية الأسترالية، المؤشرات الاقتصادية النيوزلندية.

 

 

التحليل الفني

ينقل القسم الثالث داخل أكاديمية IMM المستثمر لمرحلة جديدة ومهمة من التحليل تسمى التحليل الفني، من خلال سلسلة دروس شاملة متكاملة، بداية بالمفهوم والمبادئ وأنواع الرسوم البيانية، وصولاً لمفاهيم الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه والقنوات السعرية.

ومن ثم طرح موضوعات أكثر عمقاً، مثل متتالية فيبوناتشي والنقاط المحورية وكذلك مقدمة إلى النماذج والنماذج الفنية الانعكاسية، والنماذج الفنية الاستمرارية، ونماذج الهارمونيك (HARMONIC).

تباعاً تتحرك الأكاديمية تجاه المؤشرات الفنية، المتوسطات المتحركة ومؤشر القوة النسبية (RSI)، مؤشر ستوكاستيك، مؤشر الماكد، مؤشر (AD INDICATOR)، مؤشر بولنجر باند، مؤشر التوقف، مؤشر التغير الفعلي (ATR)، مؤشر الزخم.

أيضاً مؤشر قناة السلع (CCI) مؤشر إيشيموكو كينكو، مؤشر (ZIGZAG) الخط المتعرج، مؤشر الانحراف المعياري (STD)، مؤشر الحجم، مؤشر (OBV)، مؤشر التراكم/التوزيع (ADI)، مؤشر تدفق السيولة (MFI)، مؤشر القوة، مؤشر جيمارك، مؤشر النشاط النسبي (RVI) مؤشر ويليامز.

يضم قسم التحليل الفني ايضاً، زوايا جان، نظرية داو، موجات اليوت، مراحل اتجاه السوق الثلاثة، آلية الجمع بين التحليل الفني والأساسي.

 

منصة التداول METATRADER4

تجيب أكاديمية IMM على أبرز التساؤلات التي تدور في عقل المستثمر وأهمها، ما هي MT4؟ ما هي مميزاتها؟ ما هي الفروقات بينها وبين منصات التداول الأخرى؟

وتقدم للمتداول أيضاً من خلال عدد من المقالات الاحترافية، أكثر أخطاء (ميتاتريدر 4)، البرامج النصية والمستشار الخبير (اكسبيرت) والعديد من الموضوعات التكاملية.

 

 

ادارة التداول

تحمل أكاديمية IMM العميل لأحد أهم الأقسام “قسم ما قبل التداول”، حيث التهيئة قبيل البدء بالمتاجر، من خلال سلسلة دروس حول إدارة رأس المال والمخاطر، وأساليب المتاجرة في السوق، أيضاً التطرق لاحد أهم المحاور والتي تشرح علم نفس التداول، وكذلك الذكاء العاطفي والتداول.

تبعاً لذلك ينتقل المتداول لأفضل أوقات التداول، وكيفية ايقاف الخسارة والتعافي منها، واستراتيجية التداول (السكالبينج)، بالإضافة إلى ادارة الحسابات في سوق الفوركس.

يتعلم المستثمر في هذا القسم، اشارات التداول في السوق، وكذلك التداول الاجتماعي، وروبوتات التداول، والحساب التجريبي.

تختتم الاكاديمية أقسامها بعدد من النصائح للمتداول حول اساسيات التداول وتحليل السوق وادارة رأس المال، وهي نصائح مقدمة من خبراء السوق.

 

 

 

الأخبار الاقتصادية اليومية

تتابع أكاديمية IMM أبرز الأحداث والتقارير الاقتصادية اليومية والشهرية، مع تقديم نشرة أخبار تداولات يومية مفصلة (الأسهم والمؤشرات الأمريكية- الأسهم والمؤشرات الآسيوية-الأسهم والمؤشرات الأوروبية- تداولات المعادن الثمينة والذهب- تداولات النفط الخام- جلسات العملات)، أيضاً تقدم نشرة أخبار يومية (تداولات العملات الرقمية).

 

مقالات تعليمية أكاديمية IMM

تضيف أكاديمية IMM من خلال هذا القسم، بصمة خاصة في سوق الاقتصاديات العالمي، من خلال متابعة الأسواق حسب التقارير الاقتصادية وآراء المحللين الماليين، وخبراء السوق.

مع اضافة عناوين، هي الأكثر بحثاً من قبل العملاء والتي تجيب “مينا” بطريقة علمية وأكثر إلماماً، وعدد من الموضوعات المهمة في سوق التداول.

ماذا بعد؟

أكاديمية IMM بداية الطريق في سوق تبادل العملات الأجنبية “الفوركس”، أعدت للمستثمرين بطريقة احترافية ومواكبة لأحدث مستجدات السوق، لذا اجعل بدايتك في التعلم معنا.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.