الدرس (18): معايير اختيار افضل شركة وساطة في سوق الفوركس

5٬525

يعتبر مصطلح افضل شركة وساطة في سوق الفوركس مصطلحاً مطاطياً إلى حد ما، فهناك الكثير من العوامل التي تحدد أن العمل مع هذه الشركة مناسباً والعكس.

وحيث أن هناك عدد كبير من المعايير التي تحدد ماهية أنسب وافضل شركة وساطة يتوقف العديد من العوامل منها على آلية عمل الشركة وجزءاً آخراً على المتداول نفسه مثل موقعه الجغرافي والغرض من التداول وغيرها من العوامل، نذكر في هذا الدرس عدداً من المعايير التي نعتقد أنها قد تساعد على اختيار شركة الوساطة المناسبة لك:

 

معايير اختيار افضل شركة وساطة في سوق الفوركس

 

أولاً: الترخيص ونظم العمل

أحد اهم عوامل الاختيار وشرحنا في درس سابق كيفية فحص المحددات الناظمة لعمل شركات الوساطة، إضافةً إلى أن العديد من الشركات قد تكون مرخصة من قبل الحكومات المحلية وليس فقط هيئات الرقابة العالمية.

تجدر الاشارة إلى أن شركة IMMFX مرخصة أو مراقبة أو منظمة من قبل العديد من هيئات الرقابة العالمية العاملة في عدد من الدول حول العالم، بالاضافة إلى تراخيص حكومية محلية في عدد من الدول العاملة بها وتمتلك أيضاً حسابات بنكية في هذه الدول.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم التحليل الاساسي والفني في سوق الفوركس 

 

ثانياً: نوع الشركة وتمرير الصفقات

ثاني أهم العوامل في عملية اختيار افضل شركة وساطة وقمنا بشرحها تفصيلياً في درس سابق إذ يفضل العديد من العملاء التعامل مع الشركات الغير متعاملة بمكتب (NDD) بنوعيها، التنفيذ المباشر (STP)، أو شبكة الاتصالات الالكترونية (ECN) وهناك بعض الشركات التي توفر النوعين معاً بحسب انواع الحسابات لديها.

يمكنك معرفة المزيد حول شركات الوساطة في سوق الفوركس وأنواعها من خلال الدرس السادس عشر ضمن هذه الاكاديمية

 

ثالثاً: خدمة العملاء والدعم الفني

توفر خدمة الدعم الفني الجيدة في كثير من الاحيان عامل قوة وجذب للشركة فهي تظهر مدى اهتمام الشركة بعملاءها.
خاصة وإن كانت الخدمة متوفرة من خلال عدة منصات (البريد الالكتروني، المحادثة المباشرة، طلبات الاتصال، مواقع التواصل الاجتماعي، تطبيقات التواصل الفوري وغيرها) وأيضاً بعدة لغات.

وإذ يوصى فريق عمل مدونة IMMFX فحص خدمة العملاء لدى الشركة عدة مرات وفي اوقات مختلفة لملاحظة سرعة الاستجابة.

مع ضرورة ملاحظة إلى أن هذه الخدمة المتوفرة على مدار الساعة قد تشهد اغلاقات في فترة اغلاق الاسواق او تخفيض لعدد فريق العمل في بعض الاوقات مثل اوقات عمل السوق الاسيوي بسبب قلة عدد الطلبات في هذه الفترة.

وتتيح IMMFX امكانية الحصول على جميع خدمات الدعم الفني والرد على الاستفسارات وفقاً لهذه المحددات المذكورة ومن خلال جميع التطبيقات المتاحة وبعدة لغات

 

رابعاً: منصة التداول

توفر عدد من شركات الوساطة منصات تداول خاصة بها، الامر الذي قد يتيح للشركة الوصول لجميع الصلاحيات لتعديلها على حسابات العملاء وفرض آلية الربح الخاصة بها على اسعار الصكوك المالية، ويوجد عدد من المنصات التي قامت شركات برمجية متخصصة بتطويرها وتقوم ببيع نسخ منها لشركات الوساطة مثل منصة MetaTrader 4 التي تعتبر اقوى وافضل واسرع منصة تداول حول العالم.

فمنصة التداول سهلة الاستخدام والتي توفر العديد من الخيارات مثل الرسوم البيانية ومؤشرات الاسعار الحقيقية التي يصعب التلاعب بها عامل أمان مهم جدا أثناء التداول.

وهذا لا يعني بالضرورة أن الشركات التي تقدم منصات تداول من تطويرها غير موثوقة ولكن هذه الميزة توفر للشركة امكانية الوصول لعدد كبير من الصلاحيات التي تثير قلق المتداولين.

وتوفر IMMFX امكانية التداول من خلال حساباتها عبر عدد من المنصات ابرزها منصة Metatrader4 بنسخيتها لسطح المكتب والهاتف المحمول.

 

https://immfx.com/?lang=ar

 

خامساً: فرق البيع والشراء (السبريد)

تحقق شركات الوساطة ارباحها عن طريق الاستفادة من فرقي البيع والشراء للصكوك المالية أو ما يعرف بالسبريد، ولكن إن شاهدت إعلان لأحد شركات الوساطة التي لا تفرض أي عمولات على الصفقات وفي نفس الوقت توفر سبريد صفري على التداول من خلالها، فكيف تحقق هذه الشركة ربحها؟

هذا الامر يثير العديد من التساؤلات حول جوانب استفادة الشركة فمن الممكن ان تكون من الشركات التي لا تقوم بتمرير الصفقات لمزودي السيولة وتراهن على خسارة العميل لتحقيق ربحها.

وفي نفس الوقت توفر شركات أخرى سبريد مرتفع على العديد من الصكوك المالية وهذا الامر قد لا يتناسب مع طريقة تداول بعض المتداولين التي تعتمد استراتيجية تداولاتهم على الدخول والخروج في عدد كبير من المراكز المالية في وقت قصير وبالتالي ضياع فرص ربح كثيرة نتيجة فرض سبريد مرتفع على كل صفقة على حدا.

وإذ نوصي بمراقبة السبريد على الصكوك المالية محل الاهتمام لطريقة تداولك وفي اوقات مختلفة لملاحظة فرق الاسعار، فلا سبريد مرتفع ولا سبريد صفري، ولكن سبريد مناسب ومعقول

وتوفر IMMFX  سبريد معقول وضيق لابعد الحدود في ظروف السوق العادية ومتقلب بشكل ضيق في ظروف السوق الغير عادية مثل الافصاح عن بيانات مالية مهمة او احداث جيوسياسية.

 

سادساً: الرافعة المالية

الرافعة المالية العالية قد تكون مصدر تحقيق ارباح وقد تكون عامل الخسارة الاساسي فهي سلاح ذو حدين، وتوفر عدة اختيارات من الرافعة المالية أمر مهم في عملية اختيار الوسيط.

 

سابعاً: وسائل الايداع والسحب المتاحة

أحد اهم عوامل الاختيار، العديد من الشركات حول العالم توفر العديد من وسائل الايداع والسحب، ولكن بعض هذه الوسائل قد لا يتناسب مع منطقة اقامتك، مثلاً شركة لا توفر امكانية السحب او الايداع الا من خلال البنوك الالكترونية وفي نفس الوقت السلطات في منطقة اقامتك تقوم بفرض اجراءات مشددة على التحويلات من خلال البنوك الالكتروني، لذلك يجب اختيار الوسيط الذي يوفر عدد من الطرق المناسبة.

توفر IMMFX امكانية الايداع او السحب من خلال عدد كبير من البنوك الالكترونية، وسائل التحويل الدولية، التحويلات البنكية، شبكة الصرافين المحليين المعتمدة، وايضاً الايداع من خلال العملات الرقمية وغيرها من الوسائل حرصاً منها على تلبية احتياجات عملاؤها.

وسائل الايداع والسحب التي تقدمها IMMFX

 

ثامناً: الصكوك المالية المتوفرة

بالرغم من اننا نشجع على التخصص في التداولات على عملة واحدة واشتقاقاتها الامر الذي يوفر امكانية فهم اكبر للعملة وعدم التشتت في التداول مما يزيد من امكانية النجاح في تحقيق ارباح.

إلا ان اختيار الوسيط الذي يوفر عدد كبير من الصكوك المالية أمر مهم، فالفرصة حينما تأتي قد لا تنتظرك لتقوم بفتح حساب لدى وسيط اخر يوفر الصك المالي لتقوم بالتداول عليه.

توفر IMMFX امكانية التداول على +75 صك وأداة مالية

مواصفات وتفاصيل العقود

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.