الدرس (03): مميزات الفوركس والمتاجرة في سوق العملات

0 3٬524

مميزات الفوركس والعمل به كسوق عالمي يتداول به العديد من الافراد والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية كثيرة ولا حصر لها. وسنخصص هذا الدرس من اكاديمية الفوركس المجانية المقدمة من IMMFX لاستعراض مميزات المتاجرة في سوق الفوركس.

 

مميزات الفوركس والمتاجرة في سوق العملات

 

1- عدم وجود عمولات

في سوق الفوركس لا يوجد أي رسوم اشتراك على التداول فبإمكان أي شخص من أي مكان في العالم ان يختار وسيطاً للتداول بدون أي رسوم اشتراك. وفي كثير من الاحيان توفر النسبة الاكبر من الوسطاء امكانية القيام بعمليات البيع والشراء بدون أي عمولات مخفية او اضافية عند التداول فهو يختلف كلياً عن الأسواق المالية الأخرى.  إلا أن بعض مزودي خدمة الوساطة قد يفرضون عمولات او عمولات مخفية على التداول. وتجدر الاشارة إلى أن شركة IMMXF تقدم خدمة الوساطة للتداول في سوق الفوركس بدون اي عمولات اضافية أو عمولات مخفية، أو رسوم تبييت على الصفقات بما يتناسب مع أحكام الشريعة الاسلامية لخدمة المتداول المسلم.

 

2- لا داعي للانتظار لتنفيذ اوامرك

يتم التداول في سوق الفوركس في الوقت الذي يريده المستثمر، وحسب التحليل الذي يراه ملاءم للبيع والشراء، لتتم عملية التداول وإجراء الصفقات بشكل فوري، فالسوق يعمل على مدار الساعة.

 

3- إمكانية التداول بمبلغ صغير

يتيح سوق الفوركس لمتداوليه فتح حسابات بمبالغ صغيرة أي لا يتطلب ذلك مبالغ طائلة.

توفر IMMFX امكانية فتح حساب بالحد الادنى للايداع 100$ لفتح حساب من نوع برو (Pro).

 

4- ارتفاع السيولة في سوق العملات الأجنبية

سوق الفوركس يعتبر الأكثر انتشاراً في العالم هذا ما منحه ميزة السيولة المرتفعة، والمقصود بذلك: يتواجد المستثمرين دوماً سواء بائع أو مشتري وعند كل الاسعار إذ تبلغ قيمة التداول اليومي وفقاً لاحدث الاحصائيات إلى 5-6 تريليون دولار امريكي.

 

5- امكانية فتح حساب تجريبي مجاني لتجربة الخدمة والتعلم والتجريب

توفر العديد من منصات التداول امكانية فتح حساب تجريبي من أجل إكتساب الخبرة والتعلم لتحقيق الأرباح قبل البدء بحساب حقيقي وأموال حقيقية للمبتدئين، وكذلك للمحترفين لتجربة استراتيجياتهم المبتكرة بدون أي مخاطر حقيقية قبل تنفيذها على الحساب الحقيقي الخاص بهم.

 

6- لا يمكن التحكم به من أحد

سوق الفوركس لا يوجد له مصرف مركزي يسيطر على سعر السوق، ما يعني ان هذا السوق لا يوجد احد يتحكم فيه بشكل منفرد حتى البنوك المركزية. وبالرغم من ذلك يوجد الكثير من المؤثرات الجيوسياسية والاقتصادية التي تؤثر في السوق والتي يمكن في كتير من الاحيان التحضير لتبعاتها جيداً لتحقيق اقصى استفادة ممكنة مثل التحليل الاساسي والتحليل الفني وادارة المخاطر والتي ستشكل البنية الاساسية للاجزاء القادمة من هذه السلسلة التعليمية.

7- سهل التدوال

يتمتع سوق الفوركس بسهولة التداول فكل ما يحتاجه المستثمر جهاز حاسوب وإنترنت وشركة وساطة ومبلغ مالي صغير ورغبة في التداول.

 

8- التداول باستخدام الرافعة المالية

التداول باستخدام الرافعة المالية التي توفر امكانية الاستثمار بأضعاف حجم رأس المال ما يعزز فرص تحقيق نسبة ارباح أعلى، أما عن نسبة الرافعة المالية تختلف بإختلاف الوسيط.

تقدم IMMFX روافع مرنة على حساباتها ابتداءاً من 1:1 وحتى 1:200

 

9- إمكانية الربح في كلا الاتجاهين

سوق الفوركس يمكن العملاء من تحقيق ربح في الاتجاهين ( بيع – شراء) عملة مقابل عملة. فالتداول يتم على ازواج العملات وسنتطرق تفصيلياً لهذه النقطة في درس مفصل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.