أرباح جنرال موتورز تسجل أرقاماً قياسية خلال الربع الثاني من العام

8٬484

سجلت أرباح جنرال موتورز ارتفاعاً في الايرادات للربع الثاني خلال العام 2021 وستكون هذه النتائج رقما قياسيا لشركة صناعة السيارات في الربع الثاني، إذ تجاوزت أرباحها المعدلة قبل الفوائد والضرائب البالغة 3.9 مليار دولار، أو 1.86 دولار للسهم خلال عام 2016.

وكانت جنرال موتورز تتغلب على تحديات النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات، مما تسبب في إغلاق المصانع ومن المتوقع أن يخفض أرباح الصناعة بالمليارات في عام 2021.

 

توقعات أرباح جنرال موتورز

وفي يونيو، توقعت جنرال موتورز نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني على الرغم من تأثير النقص على مستوى الصناعة، والذي تسبب أيضا في أسعار وأرباح قياسية للمركبات، وأكدت أنه سيتم إغلاق مصانع تجميع شاحنات البيك أب الثلاثة كاملة الحجم في أمريكا الشمالية الأسبوع المقبل بسبب النقص.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تتراوح أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والنفقات المعدلة للنصف الأول من 8.5 مليار دولار إلى 9.5 مليار دولار بسبب استمرار الطلب القوي ونتائج أفضل من المتوقع في جنرال موتورز المالية وتحسن الإنتاج على المدى القريب، وكان ذلك أعلى من توقع سابق هذا العام بلغ 5.5 مليار دولار.

وكانت توقعات أرباح جنرال موتورز لهذا العام في البداية 10 مليار دولار إلى 11 مليار دولار، أو 4.50 إلى 5.25 دولار للسهم في الأرباح المعدلة قبل الضرائب.

في غضون ذلك أخذت التوقعات في الاعتبار التأثير المحتمل لنقص الرقائق، بما في ذلك ضرب 1.5 مليار دولار إلى 2 مليار دولار للأرباح وانخفاض 1.5 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار في التدفق النقدي الحر.

News Banner

 

خسائر بفعل أزمة كورونا

وأبلغت جنرال موتورز عن خسارة معدلة قبل الضريبة بقيمة 536 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا الذي تسبب في إغلاق متجدد لمصانعها، وبلغ صافي دخل الشركة خسارة 758 مليون دولار خلال ذلك الربع.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.