أزمة أوبك+ يدفع أسعار النفط للارتفاع ويعيق زيادة الانتاج

9٬344

يتتبع المستثمرون مخاطر أزمة أوبك+ الأخيرة بين الحلفاء والذي أعاق من جهود الإنتاج لمواجهة، وصعد من مخاوف الأسواق العالمية.

في غضون ذلك ارتفعت أسعار النفط نحو 74 دولاراً للبرميل، اليوم الأربعاء، وصعد خام غرب تكساس الوسيط 0.6% بعد تراجعه 2.4% يوم الثلاثاء، إذ حفَّز الدولار القوي عمليات البيع المكثَّفة للسلع.

ووصلت الأسعار أعلى مستوياتها منذ 2014 بسبب القلق من أن النزاع في التحالف سيوقف عودة المزيد من النفط الخام للسوق.

 

أرامكو ترفع أسعار النفط بالتزامن مع أزمة أوبك+

رفعت “أرامكو” السعودية سعر البيع الرسمي للعربي الخفيف 80 سنتاً للبرميل إلى 2.70 دولاراً فوق المؤشر الإقليمي القياسي لآسيا، مما يمثِّل أكبر صعود شهري منذ يناير، ويشير إلى أنَّ عملاق النفط لن يعزز الإنتاج الشهر المقبل.

ارتفعت أسعار النفط منذ بداية 2021، 2021، فقد سمح طرح لقاحات فيروس كورونا بإعادة فتح الاقتصادات الكبرى، مما أدى إلى انتعاش الاستهلاك عالمياً.

في حين أعادت منظمة “أوبك” وحلفاؤها بعض الإنتاج المعطَّل في ذروة الوباء، إذ لا يمكنهم حالياً الاتفاق على طريقة للمضي قدماً.

إنْ لم يتم التوصُّل إلى حل وسط، فهذا يعني أنَّ “أوبك+” قد لا تزيد الإنتاج في أغسطس، مما يزيد من تشديد السوق.

علاوة على ذلك قالت المتحدِّثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إنَّ المسؤولين الأمريكيين تحدَّثوا إلى الجانبين.

في مؤشرات على تشديد السوق، تخطط خمس شركات آسيوية على الأقل لمعالجة النفط للحصول على أحجام تعاقدية كاملة من السعودية.

على الرغم من قيام المملكة برفع الأسعار لشهر أغسطس، بسبب عدم وجود بدائل أرخص.

ارتفاع أسعار خام النفط

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بنسبة 0.6 % إلى 73.77 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بحلول الساعة 7:30 صباحاً في لندن.

وارتفع خام برنت تسوية سبتمبر 0.4% إلى 74.85 دولاراً للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة. كما تراجعت الأسعار بنسبة 3.4%.

 

سيناريوهات انهاء الخلاف

قال بنك الاستثمار الأمريكي في مذكرة، إنَّ من المتوقَّع أن يوافق “أوبك+” في نهاية المطاف خلال الأسابيع المقبلة على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر خلال الفترة المتبقية من 2021.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.