أسعار الذهب الاصفر تستقر عند حاجز 1900 دولار بالتزامن مع ضعف الطلب

9٬291

سجلت أسعار الذهب الاصفر انخفاضا طفيفا بمرور تعاملات اليوم الثلاثاء وتستقر قرابة مستويات 1900 دولار للأوقية تزامنا مع إيجابية البيانات الاقتصادية داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتي عززت الطلب على الدولار الأمريكي وأضعف الطلب على المعدن الأصفر.

 

جلسة أسعار الذهب الاصفر

سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب نحو 1903 دولار للأوقية. كما استقرت العقود الآجلة لمعدن الذهب وسجلت مستويات 1904 دولار للأوقية.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي دون مستويات 90.00 نقطة، وسجل حوالي 89.84 نقطة بالتزامن مع استقرار العائد على السندات الأمريكية.

يشار إلى أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، ولكن هذه العلاقة تتأثر حالياً بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

انخفضت أسعار الذهب بشكل ملحوظ دون مستويات 1900 دولار للأوقية بعد صدور البيانات الاقتصادية الإيجابية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

بيد أنها سرعان ما تمكنت من الصمود والارتفاع أعلى مستوى 1900 دولار للأوقية مجددا.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

في غضون ذلك قالت البيانات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات الأمريكي بأن مؤشر ISM الخدمي الأمريكي قد سجل قراءة عند 61.2 عن شهر مايو الماضي.

علاوة على ذلك سجلت البيانات أكثر من التوقعات التي اتجهت لأن يسجل المؤشر قراءة عند النفطة 60.8 كما تعتبر أكثر من القراءة السابقة حيث كانت عند النقطة 60.7.

تضررت أسعار الذهب مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمختلف الآجال.

تراجع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.610%، وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 20 عاما إلى 2.222%.

من ناحية أخرى انخفض عائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 30 عام إلى مستويات 2.295%، الأمر الذي عزز قوة الدولار وأدى إلى ارتفاعه بشكل ملحوظ.

ارتفعت أسعار الذهب مؤخرا بدعم من ارتفاع التضخم الأمريكي بشكل ملحوظ والتصريحات المتفاوتة من قبل صانعي القرار داخل الفيدرالي الأمريكي حول ارتفاع التضخم وانتظار دلائل حول استمرار ارتفاعه وأن ارتفاع التضخم سيكون مؤقتا أو دائما.

وتترقب أسواق العملات تترقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية مع نهاية الأسبوع والتي تعطي دلالة واضحة حول مدى تحسن الأوضاع الاقتصادية داخل الولايات المتحدة وتعافي الاقتصاد من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.