أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى منذ 9 سنوات وسط بحث المستثمرين عن هروب آمن

5٬617

واصلت أسعار الذهب ، الارتفاع عالميًا ، الاثنين، حيث سجلت أرقاماً قياسية بسبب تخوفات المستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن بعد التوترات الأمريكية الصينية، وارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد – 19)

يذكر أن المستثمرين هربوا باتجاه الملاذ الآمن بدعم من الدولار الهابط لأدنى المستويات خلال العام الجاري، بالتزامن مع رهانات عديدة أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال اجتماعه هذا الأسبوع، سيشير إلى تحول في السياسات صوب التيسيرالأمر الذي سيبقي أسعار الفائدة منخفضة خلال الفترة القادمة.

بيانات أسعار الذهب

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب، بنسبة 1.66%، وصولًا لمستوى 1,928.85، حيث تجاوزت مستوى المقاومة عند 1,923.70 دولار للأوقية، والذي تم تسجيله قبل 9 أعوام في العام 2011.

 

أسعار المعادن الثمينة

أيضاً صعدت أسعار الفضة، بنسبة 6 بالمئة إلى مستوى 24.36 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ سبتمبر أيلول 2013، كذلك ارتفع سعر البلاتين بنسبة 2.1 بالمئة إلى 933.07 دولار، وحقق البلاديوم ارتفاعاً 1.4 بالمئة إلى 2250.47 دولار.

يشار إلى أن العقود الآجلة الأكثر نشاطًا انتقلت من أغسطس إلى ديسمبر، مع وجود أعلى عدد من المراكز المفتوحة ، ولم يعلن عن البيانات الأخيرة يوم الجمعة، مع التنويه أن عقود ديسمبر قد لامست مستوى 1,927.10 دولار للأوقية،الخميس.
التوترات الأمريكية الصينية.

قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” موجهاً خطابه للكين:” أمريكا لن تتسامح بعد الآن مع محاولات بكين اغتصاب النظام العالمي”، يذكر أن التوترات بين الولايات المتحدة وبكين تصاعدت خلال الأسبوع الماضي، عقب مطالبة الأخيرة للولايات المتحدة، إغلاق قنصليتها في مدينة “تشنغدور”، رداً على واشنطن الأخير بإغلاق القنصلية الصينية في “هيوسين” قبلها بأيام.

ضغوطات كورونا

استمرت تخوفات المستثمرين من فيروس كورونا، وحول حالة التعافي الاقصادي، خاصة في ظل استمرار الاجراءات الوقائية من تفشي الفيروس وتواصل الإغلاقات، حيث توفي أكثر من 1,000 على مدار الايام الماضية يومياً في الولايات المتحدة وحدها صاحبة الاقتصاد الأكبر في العالم، وهو أعلى عدد وفيات منذ مايو الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.