أسعار الفضة في اعلى مسوياتها منذ سبعة اعوام

4٬625

انخفضت أسعار الفضة خلال الجلسة الآسيوية الدورية، الخميس، لترتد من المستوى الأعلى لها منذ العاشر من أيلول/سبتمبر 2013، على الرغم من تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الخامسة على التوالي، حيث استقر سعر الفضة بالقرب من المستوى الأدنى له منذ آذار/مارس.

تداولات أسعار الفضة

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الفضة خلال أيلول/سبتمبر المقبل 1.87% لتكون التداولات الحالية عند 22.98$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 23.41$ للأونصة، يشار أن العقود بدأت تداولات الجلسة عند فجوة صاعدة بعد اختتام تداولات أمس عند المستوى 23.14$ للأونصة، مع التنويه أن مؤشر الدولار الأمريكي انخفض 0.11% إلى 94.88 مقارنة عند افتتاح الجلسات والتي وصل خلالها مستوى 94.99.

 

طلبات الإعانة

و يترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع السابق في 18 من تموز/يوليو من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تظهر استقراراً عند 1.3 مليون طلب دون تغير واضح عن القراءة الأسبوعية السابقة.
بينما أظهرت قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي في 11 يوليو، انخفاضاً بواقع 271 ألف طلب إلى 17,067 ألف طلب مقابل 17,338 ألف طلب في القراءة السابقة.

 

أسعار الفضة وحزم التحفيز

يشار إلى أن “بيلوسي” زعيمة الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب قالت في خضم المفاوضات القائمة بين الحزب الجمهوري الحاكم والحزب الديمقراطي حيال مشروع التحفيز الجدي، قالت ان حزمة التحفيز المقترحة  للتعافي من آثار فيروس كورونا الذي أدى لانتكاسة في اقتصاديات الولايات المتحدة الأمريكية، تقدر بنحو 1$ تريليون دولار وهي غير كافية، مضيفة أن الاقتصاد وصحة المواطن بحاجة لمزيد من الاموال.

مع التنويه أن الفضة تتعافي من مشاريع التحفيز المتنوعة التي تصدرها اقتصاديات العالم، خاصةً أن التحفيز يتضمن ، دعماً نقدي، وضخ السيولة، وإقامة مشروعات على حساب رفع منسوب الديون وشراء سندات الديون، الأمر الذي يزيد الضغوط التضخمية، بالتالي يتجه المستثمر للفضة للتحوط بها كما الذهب.

يذكر ان أسعار الفضة، استمدت دعماً من توصل الاتحاد الأوروبي لإتفاق على حزمة تعافي في منطقة اليورو (بقيمة 750 مليار يورو) (860 مليار دولار).

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.