أسعار المنتجين الأمريكية تسجل نمو متباطئ

6

كشفت بيانات مكتب العمل الأمريكي الصادرة، اليوم الخميس، نمو مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي بأقل من توقعات الأسواق، إذ سجل المؤشر صعوداً بنحو 0.5% خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك مقابل توقعات بأن يسجل المؤشر ازدياداً بنحو 0.6%، يشار إلى أن القراءة السابقة شهدت نمواً بنسبة 0.7% خلال أغسطس الماضي.

 

News Banner

 

زيادة أسعار المنتجين الأمريكية مقابل القيمة الأساسية

صعدت كذلك القيمة الأساسية للمؤشر لتسجل نموا بنسبة 0.2% خلال نفس الفترة، وذلك مقابل التوقعات بأن تسجل القيمة الأساسية للمؤشر ارتفاعاً بنسبة 0.6%، ولكنه يتطابق مع القراءة السابقة والتي سجلت نمواً بنسبة 7.0% خلال أغسطس الماضي.

مع العلم أن المؤشر يقيس مؤشر أسعار المنتجين التغير في السلع والخدمات في شكلها النهائي التي يقدمها المنتجين عدا الغذاء، والطاقة، والتجارة، ويشمل عدة مؤشرات تقيس متوسط التغير في الأسعار للسلع والخدمات على أساس شهري.

ولقد ازدادت أهمية هذا المؤشر بفعل تأثيره على قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى؛ إذ أنه يعتبر مؤشر أولي للتضخم الأمريكي والذي ينعكس على قرارات الفيدرالي الأمريكي اجاه معدل الفائدة، وفي هذا الاطار كان هناك ارتفاع في معدل التضخم الأمريكي في الآونة الأخيرة وزيادة الضغوط على الفيدرالي الأمريكي باتجاه رفع معدل الفائدة.

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.