أسعار النفط العالمية في مواجهة ضغوطاً سلبية

9٬217

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى ظل نشاط عمليات الشراء عند أسعار منخفضة، لكن تظل أسعار النفط العالمية تواجه ضغوطا سلبية متزايدة، خاصة تلك المتعلقة بمخاوف انتشار فيروس كورونا فى أوروبا ،واتجاه بعض الدول إلى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي من النفط.

 

معاملات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.4% إلى مستوى 76.67$، من مستوى الافتتاح عند 75.64$، وحقق أدنى مستوى عند 74.79$ الأدنى منذ الأول من أكتوبر الماضي، علاوة على ذلك ارتفع خام برنت بأكثر من 1.4% إلى مستوى 79.62$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 78.52$، وسجل أدنى مستوى عند 77.62$ الأدنى منذ الأول من أكتوبر.

عند تسوية الجمعة، خسر الخام الأمريكي نسبة 4.1%، وتراجع خام برنت بنسبة 3.5%، بفعل تجدد المخاوف حيال مستويات الطلب على الوقود فى أوروبا.

وعلى صعيد الأسبوع الماضي، خسرت أسعار النفط العالمية متوسط 5.5%، فى رابع خسارة أسبوعية على التوالي، بفعل تفكير بعض الدول فى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي من النفط فى تهدئة الأسعار.

News Banner

تقرير وكالة رويترز

ذكر تقرير لوكالة “رويترز” بأن الولايات المتحدة طلبت من الصين واليابان وكبار المشترين الآخرين الانضمام إلى السحب من مخزونات النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي.

Academy Banner

تأثير كورونا على مستويات الطلب على الوقود

أصبحت النمسا أول دولة فى أوروبا تعيد فرض الإغلاق الكامل للحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي جدد مخاوف انتشار الجائحة فى كامل القارة العجوز، وهو ما يهدد بإبطاء التعافي الاقتصادي وتراجع مستويات الطلب على الوقود.

وحذرت ألمانيا “أكبر اقتصاد فى أوروبا” من أنها قد تحتاج إلى الانتقال إلى حالة الإغلاق الكامل للحد من انتشار الموجة الرابعة من كوفيد -19.

فوميو كيشيدا” مستعداً لمواجهة أسعار النفط

أعرب رئيس الوزراء الياباني ” فوميو كيشيدا ” يوم السبت عن استعداده للمساعدة فى مواجهة أسعار النفط المرتفعة عقب طلب من الولايات المتحدة للإفراج عن النفط من مخزون الطوارئ لديها.

أسعار النفط عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.