أسعار النفط تحقق ثامن مكسب أسبوعي على التوالي

9٬609

ارتفعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة، وحقق الخام الأمريكي أعلى مستوى في سبع سنوات، وخام برنت أعلى مستوى في ثلاث سنوات، بفعل تصاعد مخاوف نقص المعروض واتساع العجز في السوق، خاصة مع تسارع مستويات الطلب العالمي فى ظل اتساع عمليات تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط.

 

تداولات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكي قرابة 1.1% إلى مستوي 82.28$ الأعلى منذ سبتمبر 2014، من مستوى الافتتاح عند 81.45$، وسجل أدني مستوى عند 81.40$

علاوة على ذلك ارتفع خام برنت بأكثر من 0.9% إلى مستوى 85.08$ للبرميل الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 84.28$، وسجل أدني مستوى عند 84.18$.

عند تسوية الأسعار يوم الخميس، قفز الخام الأمريكي بنسبة 1.1%، وارتفع خام برنت بنسبة 0.9%، بفضل صعود أسعار الغاز الطبيعي القياسية.

وعلى مدار كامل تعاملات الأسبوع الجاري، فأسعار النفط العالمية مرتفعة بمتوسط 2.5%، بصدد تحقيق ثامن مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ آذار/مارس 2015.

News Banner

تزايد مستويات الطلب العالمي على النفط

تأتي موجة الارتفاعات الأخيرة في أسعار النفط، بفعل تصاعد مخاوف نقص المعروض واتساع العجز فى السوق، خاصة بعد قرار تحالف أوبك بلس الأخير، الاحتفاظ بسياسة الإنتاج الحالية دون إقرار أي زيادات جديدة في الإمدادات.

في الوقت نفسه تتسارع مستويات الطلب العالمي على النفط، خاصة مع تزايد وتيرة تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، عقب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لمستويات قياسية جديدة.

Academy Banner

ارتفاع مخزونات النفط التجارية الأمريكية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 6.1 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 8 تشرين الأول/أكتوبر، في ثالث زيادة أسبوعية على التوالي، لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 1.1 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 427 مليون برميل، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس الماضي، في علامة سلبية حول مستويات الطلب المحلي والسحب في أكبر مستهلك للوقود في العالم.

تابع أخبار وتقارير النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.