أسعار خام النفط العالمية تتحرك بإيجابية وسط تراجع مخاوف المعروض

4٬304

صعدت أسعار خام النفط العالمية بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم، مواصلةً تحقيق مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، حيث تقترب من اختراق أعلى مستوى له في خمسة أشهر والذي تم تسجيله خلال جلسات الأسبوع الماضي.

يأتي هذا الصعود بفعل انخفاض تخوفات تخمة المعروض فى الولايات المتحدة التي كانت بالسابق، وذلك بعد هبوط مخزونات الخام ، وتراجع إنتاج النفط الصخري.

أسعار خام النفط العالمية

ارتفع الخام بنسبة 0.75% وصولاً إلى مستوي 42.84$ ، بعد أن كان خلال الافتتاحية عند 42.52$، مسجلاً أدنى مستوي له عند 42.40$ ، كذلك ارتفع خام برنت بحوالي 0.6% إلى مستوي 45.56$ للبرميل ، وذلك من مستوى الافتتاحية عند 45.30$ ، ليسجل أدنى مستوي عند 45.18$ .

يشار أن الخام الامريكي خلال جلسات أمس حقق صعوداً بنسبة 2.1% ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لبرنت بنسبة 1.8%، وذلك خلال ثاني مكسب له خلال الايام الثلاثة الأخيرة.

أما عن جلسات الأسبوع الماضي ، فقد ارتفع الخام الامريكي ليصل أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر عند المستوى 43.50$ للبرميل، ووصول برنت لمستوي 46.22$ الأعلى منذ آذار/مارس الماضي .

 

 

البيانات الاقتصادية الخاصة بخام النفط

يشار إلى أن وكالة الطاقة الأمريكية أعلنت يوم أمس الأربعاء، هبوط المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة الامريكي بحوالي 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي فى السابع من آب/أغسطس، ما يسجل ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي ، حيث تجاوز ذلك توقعات الخبراء بهبوط بما يقرب من 3.4 مليون برميل.

في السياق هبطت إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة الامريكية إلى نحو 514 مليون برميل ، حيث يعتبر أدنى مستوي له منذ الأسبوع الماضي في 10 نيسان/أبريل الماضي ، وذلك في اشارة إيجابية خاصة بمستوى الطلب المحلي داخل أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

أما فيما يخص الإنتاج الأمريكي للنفط، فقد سجل انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي بنحو 300 ألف برميل ، فى ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي ، ليهبط إجمالي الانتاج إلى 10.7 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى له منذ الأسبوع الماضي فى 12 حزيران/يونيو الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.