أسعار خام النفط العالميه تحافظ على مكاسبها بفضل الطلب القوي عليها

7٬350

ارتفعت أسعار خام النفط العالميه بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، على وشك ملامسة أعلى مستوياتها في عدة سنوات، بفضل توقعات طلب عالمي قوي خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

أسعار خام النفط العالميه

ارتفع الخام الأمريكي بحوالي 1.0% إلى مستوى 70.78$ الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 70.09$، في غضون ذلك سجل المعدن أدنى مستوي عند 69.70$

وصعد خام برنت بأكثر من 0.7% إلى مستوى 72.92$ للبرميل الأعلى منذ أيار/مايو 2019، من مستوى الافتتاح عند 72.40$، علاوة على ذلك حقق خام النفط أدنى مستوى عند 71.90$.

عند تسوية الخميس، سجل الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.5%، وارتفع خام برنت بنسبة 0.4%، بعد هبوط تجاوز التوقعات فى المخزونات الأمريكية

أسعار النفط العالمية مرتفعة خلال الأسبوع الحالي بمتوسط 1.5%، بفضل توقعات طلب عالمي قوي على الوقود خلال النصف الثاني من هذا العام.

من ناحية أخرى ارتفعت عقود البنزين بمستهل جلسات اليوم بنسبة 0.10% لتسجل 2.2145 دولار للجالون.

في غضون ذلك ارتفعت عقود الغاز الطبيعي وسجلت 3.250 دولار لكل مليون وحدة حرارية، فيما ارتفعت عقود زيت التدفئة بنسبة 0.19% وسجلت حوالي 2.1474 دولار للجالون.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أعلنت معظم الحكومات الكبرى تخفيف القيود المرتبطة بالجائحة الفيروسية، خاصة قيود السفر والرحالات، تتصاعد مؤشرات زيادة استهلاك الوقود.

أوضحت بعض البيانات هذا الأسبوع أن الازدحام المروري فى 15 مدينة أوروبية كبرى بلغ أعلى مستوياته منذ بدء جائحة فيروس كورونا في مارس 2020.

قالت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” أن الطلب العالمي سيرتفع 5.95 مليون برميل يوميا فى 2021، بزيادة تقترب من 7% عن العام السابق

وأكدت خلال تقريرها الشهري أنه من المتوقع أن يكتسب تعافي نمو الاقتصاد العالمي زخما فى النصف الثاني من العام وبالتالي الطلب على الوقود.

ما يدعم أسعار النفط الخام بالأسواق، استمرار قيود الإنتاج المفروضة من قبل أوبك وحلفاؤها وعلى رأسهم روسيا بهدف المساهمة في الحفاظ على استقرار الأسواق ودعم مستويات أسعار النفط الخام الحالية حتى يتعافى الطلب العالمي من تداعيات فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.