إعادة افتتاح اقتصاد كاليفورنيا بالكامل لتزامن مع انخفاض إصابات كوفيد19

9٬025

شهدت الولايات المتحدة الأمريكي اعادة افتتاح اقتصاد كاليفورنيا بالكامل من جديد رغم أنها كانت من أواخر الولايات التي استمرت في تطبيق أمر البقاء في المنزل بسبب جائحة كورونا.

وكشفت الولاية أنها اتخذت هذا القرار بعد تلقي أكثر من 70٪؜ من سكان الولاية المؤهلين للحصول على اللقاح على جرعة واحد على الأقل مما أدى إلى انخفاض الإصابات إلى أقل من واحد بالمئة.

 

قرار اعادة فتح اقتصاد كاليفورنيا

وأضاف حاكم الولاية غافن نيوسوم أن حكومته ألغت قيود التباعد الاجتماعي باستثناء الحفلات الموسيقية والمؤتمرات الرياضية لأكثر من 5 آلاف شخص بالقاعات المغلقة و10 آلاف شخص في الأماكن المفتوحة.

وأضاف أنه لن يكون هناك جواز سفر لمتلقي اللقاح، لكن ستكون هناك نسخة إلكترونية من بطاقات اللقاح تثبت تطعيم الشخص.

وسمحت الحكومة المحلية لكل شخص تلقى اللقاح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن الداخلية باستثناء وسائل النقل والمستشفيات والسجون ومراكز رعاية الأطفال، أما الشركات الخاصة فهي صاحبة القرار بإلزام الزبائن باستخدام الكمامة من عدمها.

وكانت حكومة كاليفورنيا اعطت حوالي 40 مليون لقاح، وأكدت أن حوالي 47٪ من السكان أخذوا الجرعة كاملة.

واستثمرت الولاية 116.5 مليون دولار من اجل تحفيز السكان على التطعيم، من خلال بطاقات هدايا وإعلانات وجوائز نقدية منها جوائز كبرى تصل قيمتها لمليون ونصف دولار.

يشار إلى أن عدد المصابين في كاليفورنيا وصل إلى ما يقارب 3 مليون و700 ألف شخص وتوفي 62 ألف شخص آخر واستمرت الولاية في فرض أمر البقاء في المنازل لمدة 453 يوما.

 

 

كاليفورنيا تقدم الأموال والهدايا للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

وكانت ولاية كاليفورنيا الأمريكية اعتزمت إنفاق 116.5 مليون دولار نقداً وفي صورة بطاقات هدايا للمقيمين الذين يتلقون لقاحات وباء فيروس كورونا قبل 15 يونيو/ حزيران، في أكبر حافز تقدمه ولاية أمريكية سعياً لإقناع الممتنعين والمتشككين في اللقاحات بالتطعيم.

تأتي خطوة الحاكم الديمقراطي جافين نيوسوم في إطار جهود لتكثيف حملات التطعيم؛ إذ تستعد الولاية لإعادة فتح اقتصادها بالكامل في 15 يونيو/ حزيران.

وسيفوز عشرة من سكان كاليفورنيا الذين تم تطعيمهم قبل ذلك التاريخ بجوائز على غرار اليانصيب بقيمة 1.5 مليون دولار لكل منهم وسيربح أيضاً 30 شخصاً 50 ألف دولار لكل منهم.

وقالت الولاية: إن أول مليونين يتم تطعيمهم في كاليفورنيا بدءاً من يوم الخميس سيفوز كل منهم ببطاقات هدايا بقيمة 50 دولاراً نقداً أو مقابل الحصول على مواد البقالة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.