إيلون ماسك عبقري أذهل العالم باختراعاته

12٬183

الرجل الحديدي أو الطفل المعجزة، هكذا أطلق على المهندس المخترع إيلون ماسك (Elon Musk)‏ 48 عاماً، والذي أسس العديد من الشركات التكنولوجية وأحد الشخصيات الملهمة في العالم.

بعدما استطاع ماسك تحويل المشاكل العالمية المعقدة إلى بسيطة من خلال اختراعاته،حيث تخلص من انبعاثات الكربون الناتجة عن السيارات،عبر أسطول السيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى حل مشكلة الازدحام المروري من خلال كبسولة (هايبر لوب) الخارق تحت الأرض، وتسهيل مهمة الاتصال السريع بالإنترنت من خلال مجموعة من الأقمار الصناعية.

 

قصة نجاح إيلون ماسك

شكلت قصة المهندس المخترع إيلون ماسك قصة نجاح منذ الطفولة، حيث تعلم برمجه الحاسوب وهو في سن الثانيه عشرة، كذلك تعلم كيفية ربح المال وهو في سن صغيرة، حيث باع اول برنامج له (لعبه تسمي بلاي ستار) بمبلغ 500 دولار.

ولد ماسك عام 1971 في جنوب افريقيا، وكان والده صاحب الفضل في تعلقه بالتكنولوجيا حيث كان يعمل مهندس ميكانيكياً وكهربائياً، أما والدته أمريكيه من أصول كنديه، لذلك كان إيلون ماسك مواطن في ثلاث دول (كندا-جنوب أفريقيا – أمريكا).

 

دارسة جامعية

حصل ماسك علي درجه البكالوريوس في الفيزياء من جامعه “بنسلفانيا” ودرجه رجال الاعمال من مدرسه “وارتون” بالإضافة إلى حصوله على درجه البكالوريوس في الاقتصاد.
انتقل بعد ذلك إلي كاليفورنيا للحصول الدكتوراة من جامعه “ستانفورد”، إلا أنه بعد يومين من دخول الجامعه تركها، بسبب بحثه عن تحقيق طموحه في رياده الاعمال والانترنت والفضاء الخارجي.

 

إيلون ماسك والدراما

جرى تمثيل شخصية ” إيلون ماسك” في الفيلم الأمريكي (Iron Man)، حيث أعلن المخرج (جون فيفرو): ” شخصيه “توني ستارك” مستوحاه من شخصيه الملياردير صاحب الذكاء الخارق ماسك، والذي يستخدم ذكاءه في صناعه المعجزات”.

 

 

جوائز إيلون ماسك (Elon Musk)‏

حصل إيلون ماسك على عديد من الجوائز والتكريمات، حيث جرى اختياره من قبل مجله “تايم” كواحد من أهم 100 شخصيه علي مستوي العالم عام 2010م، وحصل علي ميداليه “أف أيه آي” الذهبيه للفضاء.

بالإضافة إلى حصوله على جائزة “هينلين” للاستخدمات التجاريه للفضاء عام 2011، والتي تقدر بنصف مليون دولار، وحصل كذلك علي شهادة دكتوراه فخريه في مجال التصميم، وأخري في مجال هندسه الفضاء والعديد من الجوائز والأخرى.

 

أعمال وشركات الرجل الحديدي

أسس إيلون ماسك العديد من الشركات، منها شركة (تسلا موتور Tesla S ) مالكة أقوى السيارات الكهربائية، حيث كان يشغل منصب المدير التنفيذي، كذلك أصبحت الشركة تنتج البطاريات الكهربائيه التي يتم تصديرها لمعظم الدول في العالم.

شغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة سولار سيتي التي تعمل مع شركته تسلا موتورز في مجال الطاقه النظيفة.

أنشأ ماسك أول شركه متخصصة في برمجيات الانترنت مع أخيه “كمبال” أطلق عليها (Zip 2 ) ، وكان عملها تسويق وإدارة دليل الصحف المحلية، وتم التعاقد مع صحف كبيرة شيكاغو تريبيون وصحيفة نيويورك تايمز.

أيضاً شارك في تأسيس شركة ( X.Com ) التي توفر للمستخدم خدمة الدفع عبر الانترنت، ومن ثم جرى دماجها مع شركه تسمي(كونفينيتي ) التي تقدم خدمة التبادل النقدي (باي بال) ويمتلك ايلون ماسك ما يعادل 11.7% من اجمالي أسهم شركه باي بال.

شغل إيلون ماسك منصف رئيس مجس إدارة (سبيس إكس)، أيضاً رئيس التصميم في موقع الشركة في كاليفورنيا، والتي تقوم بتصنيع صواريخ الفضاء وتزويدها بأحدث أدوات التكنولوجيا (صواريخ فالكون والمركبات الفضائيه دراغون).

 

إيلون يغزو الفضاء

خطط إيلون لغزو الفضاء من خلال ارسال البشر الي كوكب المريخ من خلال رحلات للمريخ، حيث كانت تكلفة الرحله للفرد الواحد 500 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى صناعة وسيلة نقل متطورة “كبسوله هايبرلوب” عبارة عن قطار تتجاوز سرعته 400 ميل في الساعة.

 

مشروع تقنية الدماغ الحاسوبي

كشفت شركة نيورالينك (Neuralink) التابعة لرائد الأعمال لـ إيلون ماسك عن مشروع تقينة الدماغ الحاسوبي، وهو جهاز بحجم العملة المعدنية بدون أسلاك، يساعد على التفكير بحلول أصعب المشاكل التي يواجهها البشر، الأمر الذي يؤهل للتعايش مع الذكاء الاصطناعي.

 

إيلون ماسك ثالث أغنى شخص في العالم

حصل إيلون ماسك على تصنيف الشخص الثالث الأغنى في العالم، حيث أصبح صافي ثروته، ما يقرب من 115.4 مليار دولار، وفق مؤشر بلومبرج، وارتفعت ثروة ماسك في ظل جائحة كورونا لتنمو بقيمة 87.8 مليار دولار هذا العام فقط .

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.