إيلون ماسك يفجر أسعار عملة رقمية جديدة

82

غرد رئيس شركة تسلا (NASDAQ: NASDAQ:TSLA) إيلون ماسك مرة أخرى مفجراً  أسعار العملات الرقمية غير المشهورة، وذلك بعد أن وضع دوجكوين وشيبا إينو في دائرة الضوء تغريداته التي تكون هى الأخرى مشفرة غالبًا، حيث قفزت أمس أسعار عملتين مشفرتين تحتويان على اسم “فلوكي” بفضل ماسك.

وحول العملتين فهما، سوبر فلوكي، التي تحتل حاليًا المركز رقم 3060 في ترتيب أهم العملات الرقمية، وشيبا فلوكي، التي تحتل المركز رقم 2775 في ترتيب أهم  العملات الرقمية  في السوق.

ارتفعت سوبر فلوكي بالفعل حوالي 460٪ خلال 24 ساعة في وقت كتابة هذا التقرير، بينما ارتفعت شيبا فلوكى بنسبة 275٪. وكانت تغريدة ماسك التى لا تزيد عن 3 كلمات “لقد وصلت فلوكي” مصحوبة بصورة للشاب يحمل كلب يشبه الشيبا إينو هي مصدر هذه التحركات العنيفة.

لاحظ أن سوبر فلوكي وشيبا فلوكى، كما يوحي اسمهما، هما عملتان يتم تصنيفهما في فئة “الميمات الرقمية”، أي العملات الرقمية بدون مشروع حقيقي، والتي تسمى أحيانًا “شيت كوينز”، وما لم تكن تتوقع تغريدات جديدة من إيلون، ينبغى أن تتجنب مثل هذه العملات الرقمية.

 

وتم إنشاء العملة المشفرة فلوكي في 28 يونيو/ حزيران، وهو اليوم الذي أعلن فيه ماسك أن كلبه شيبا إنو سيُطلق عليه اسم فلوكي.

على عكس دوجيكوين، فإن فلوكي هي عملة مشفرة انكماشية مدعومة بـ “إثبات الميم”، يكافئ المستخدمين على الاحتفاظ بالرموز عن طريق الزراعة التلقائية،  عملة ميمي متاحة حالياً فقط يوني سواب و بانكيك سواب، لكن الفريق يخطط لإدراجها في البورصات المركزية أيضاً، وفقاً لخريطة طريق المشروع.

وقام ماسك في البداية بالتغريد بأنه سيشتري كلبا من نوع شيبا إنو في شهر مارس/ آذار، مما تسبب في موجات من الإثارة داخل مجتمع دوجيكوين ودفع سعر عملة الميمي الأصلية إلى أعلى بشكل حاد.

 

 

قبل ذلك، ادعى ماسك أن دوجيكوين هي “عملة مشفرة للأشخاص حيث لا يتعين على المرء أن يكون “gigachad” لامتلاكه، ذكر أنه تم بيع عملة الكلب الميمية، الذي ألهم العملة المشفرة الناجحة للغاية، مؤخراً مقابل 4 ملايين دولار كرمز غير قابل للاستبدال قبل أن يتم تجزئته.

 

ارتفاع العملات الرقمية

سجلت أغلب العملات الرقمية، ارتفاعًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد هبوط عنيف خلال الجلسات القليلة الماضية، وصعدت عملة البتكوين بحوالي 2.3% صعودًا إلى مستويات قرب الـ46 ألف دولار، بينما تتأرجح خلال 24 ساعة بين قمة 46.5 ألف دولار وقاع 43.5 ألف دولار.

وزادت القيمة السوقية للعملات الرقيمة خلال جلسات اليوم بحوالي 50 مليار دولار صعودُا إلى مستويات 2.07 تريليون دولار.

 

News Banner

 

عملة رقمية تفقد 18% من قيمتها

تداولت عملة لايتكوين بسعر 179.255 عند 16:14 (13:14 GMT)، لتتراجع 17.97% على الصعيد اليومي، كما وأن التحرك نحو الأسفل دفع قيمة لايتكوين السوقية لتنخفض إلى $11.990B، أو 0.57% من مجمل القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية، حيث كانت أعلى القيم السوقية لعملة لايتكوين، تصل إلى $25.609B.

وتداولت عملة لايتكوين في نطاق بين $176.204 وبين $182.887 خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.

على مدار الأيام السبعة الماضية تم مشاهدة لايتكوين عند هبوط من حيث القيم، وبنسبة تغير خسرت بنسبة، وأما حجم عملة لايتكوين تداول في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير عند 9.129B أو 6.93% من مجمل حجم جميع العملات الرقمية. وتم التداول في نطاق ما بين $169.6464 وحتى $233.8136 خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وأما قيم بتكوين السوقية كانت تصل إلى $874.545B أو 41.63% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقيمة، بينما قيم إيثيريم السوقية كانت $394.157B أو 18.76% من مجمل القيم السوقية للعملات الرقمية.

 

تابع أخبار العملات المشفرة عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.