ارتداد العقود الآجلة لأسعار الذهب بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار

4٬397

ارتدت العقود الآجلة لأسعار الذهب من الاعلى خلال الجلسة الآسيوية لتسجل تراجعاً للجلسة الرابعة من المستوى الأدنى لها منذ 23 من تموز/يوليو بالتزامن مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي للحد الأدنى له.

 

بيانات العقود الآجلة لأسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبرخلال الجلسات الأخيرة بنسبة 0.28% لتتداول عند 1,999.20$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند المستوى 1,993.60$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد اغلاق تداولات يوم أمس عند 1,998.70$ للأونصة، في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.15% إلى 92.68 مقارنة بجلسة الافتتاحية عند 92.82.

 

 

 

 

التطورات الاقتصادية العالمية وترقبات المستثمرين

يترقب المستثمرين الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها ومؤشر تصريح البناء من قبل الاقتصاد الأمريكي، حيث يتوقع أن تعكس قراءة تصاريح البناء ارتفاعاً إلى نحو 1.33 مليون تصريح مقابل نحو 1.226 مليون تصريح خلال حزيران/يونيو الماضي.

في وقت قد تظهر قراءة المنازل المبدوء إنشائها صعوداً إلى نحو 1.23 مليون منزل مقابل نحو 1.19 مليون منزل في حزيران/يونيو.

التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وبكين

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس أعلن أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ما زالت مستمرة وأن واشنطن حريصة على دعوة بكين للمضي قدماً في شراء المنتجات الزراعية الأمريكية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تعمل على سد الثغرات لمنع شركة هواوي الصينية من الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية، في أعقاب تشديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيود إضافية على هواوي.

يشار إلى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع يوم الجمعة الماضية على أمر تنفيذي يجبر شركة بيتا- دانس الصينية المالكة لتطبيق “تيك-توك” بالتخلي عن نشاطات تطبيقها في الولايات المتحدة وبيع أصوله في بلاده خلال 90 يوم، بدعوى أسباب تتعلق بالأمن القومي، في الوقت الذي وقع فيه أمر تنفيذي يحظر على جميع المواطنين إجراء معاملات مع الشركة الصينية بدءاً من 20 من أيلول/سبتمبر.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.