ارتداد العقود الآجلة للذهب من الاعلى بالتزامن مع ارتداد مؤشر الدولار الامريكي

7٬713

استقرت تحركات العقود الآجلة للذهب في نطاق ضيق مائل متذبذب تجاه التراجع خلال الجلسة الافتتاحية الآسيوية، لترتد من المستوى الأعلى لها بالتزامن مع ارتداد مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى منذ عامين.

بيانات العقود الآجلة للذهب

هبطت العقود الآجلة للذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم بنسبة 0.26% متداولةً عند 1,992.30$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,997.40$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة مقارنة باختتام تداولات الأسبوع والشهر الماضي عند 1,985.90$ للأونصة، بالتزامن مع ارتفع مؤشر الدولار 0.01% إلى 93.46 مقارنة بسعر الافتتاحية عند 93.45.

 

توقعات البيانات الاقتصادية

ينتظر المستثمرون البيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الامريكي هذا اليوم خاصة محادثات المشرع الامريكي حول الإغاثة من فيروس كورونا وتصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين، ما سيؤثر على أسعار العقود الآجلة للذهب .

إلى ذلك يتطلع المستثمرون لإعلان القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة، والتي تكشف عن استقرار النمو عند قيمة 51.3 دون تغير عن القراءة الأولية للشهر الماضي، مقابل انكماش عند قيمة 49.8 خلال حزيران/يونيو.

كذلك انتظار المستثمرون قراءة مؤشر الإنفاق على البناء والتي ستظهر ارتفاع بنسبة 1.0% مقابل تراجع 2.1% خلال أيار/مايو الماضي، حسب توقعات الخبراء.

بالإضافة إلى الإعلان عن قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي والتي قد تكشف اتساعاً إلى قيمته 53.6 مقابل 52.6 خلال حزيران/يونيو

 

الذهب يحقق سابع زيادة شهرية من التدفقات النقدية

يذكر أن مجلس الذهب العالمي اعلن مؤخراً خلال تقريره الدوري النصف سنوي، بأن الصناديق المتداولة للذهب سجلت خلال حزيران/يونيو سابع زيادة شهرية من التدفقات النقدية على التوالي، الأمر الذي أضاف 104 طن مكعب من الذهب وهو ما يعادل 5.6$ مليار أو 2.7% من الأصول المدارة، مع وصول صافي التدفقات العالمية خلال النصف الأول من عام 2020 بلغت 39.5$ مليار.

في السياق قال جوان كارلوس أرتيجاس لكون رئيس مجلس الذهب العالمي: “الصناديق الاستثمارية للذهب اجتازت مستويات قياسية عدة هذا العام، مع توجه المستثمرين للملاذ الآمن من الهبوط الاقتصادي الذي أوجدته جائحة كورونا” مشيراً ” أن وضع التدفقات الحالية في سياقها خلال النصف الأول من 2020، قد تجاوزت التدفقات لصناديق الذهب بقوة مشتريات المصارف المركزية من الذهب خلال 2018/2019″.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.