ارتفاع أسعار الاسهم الأوروبية وسط أخبار ايجابية حول لقاح “موديرنا” للوقاية من كورونا

8٬464

شهدت أسعار الاسهم الأوروبية ارتفاعاً جلسات بداية الأسبوع، وذلك بعد أخبار إيجابية حول لقاح شركة “موديرنا” الأمريكية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تتجه الأسهم صوب تحقيق مكسب شهري ضخم، وذلك بفضل المعنويات القوية التي ترافق أسواق المال العالمية.

 

جلسة أسعار الاسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1% حتى الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش، وسجل مستوي 393.87 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي، واختتم المؤشر جلسة الجمعة الماضية صاعداً بنسبة 0.5%.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، حقق مؤشر داو جونز أوروبا ارتفاعا بنسبة 0.8%، بسبب استمرار إقبال المستثمرين على المخاطرة فى الأصول ذات العائد المرتفع.

وصعد مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات مواصلاً تحقيق المكاسب مسجلا أعلى مستوى له، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

ارتفع ومؤشر ستوكس أوروبا بأكثر من 14% على مدار جلسات تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مقترباً من تحقيق المكسب الشهري الثالث.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.3%، واختتم المؤشر جلسة يوم الجمعة الماضية، فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.25% وسط تداولات متدنية وذلك بعد إعادة فتح أسواق الأسهم الأمريكية لمدة نصف جلسة فقط، بعد انتهاء عطلة عيد الشكر.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1%، فى فرنسا تراجع مؤشر كاك 40 بحوالي 0.2%، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بأكثر من 0.5% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.2%.

 

 

جلسة تداولات الاسهم الأمريكية

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسات اليوم، حيث انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بحلول الساعة 15:07 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.9% إلى 29635 نقطة، كما تراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.1% إلى 12190 نقطة، فيما تراجع “إس أند بي 500” بنسبة 0.4% إلى 3622 نقطة.

 

البيانات الاقتصادية العالمية

كشفت شركة “موديرنا” الأمريكية للأدوية والتكنولوجيا الحيوية، أن فاعلية لقاحها تصل إلى 100% في الوقاية من فيروس كورونا وضد أعراضه الشديدة، كما أنه مناسب لكافة الفئات العمرية.

يأتي ذلك في ظل استمرار تصاعد تفشي فيروس كورونا، التجارب السريرية للقاحات المضادة للوقاية، مع اقتراب عدد الوفيات من حاجز 1.5 مليون حالة على مستوى العالم.

في السياق تواجه شركة “أسترازينيكا” عدد من المشكلات في لقاحها الذي تطوره بالتعاون مع جامعة أوكسفورد حيث تدور الشكوك حول مستوى فاعلية اللقاح.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.