ارتفاع أسعار الذهب بالسوق الأوروبية في ظل تراجع العملة الامريكية

8٬665

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية خلال جلسات اليوم، في ظل انخفاض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وضعف الطلب على المعدن كملاذ آمن، وسط تصاعد آمال المستثمرين حول فعالية لقاح كورونا.

 

أسعار الذهب بالسوق الأوروبية

صعدت أسعار الذهب بنسبة 0.4% إلى 1,880.61$، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,873.08$، وسجلت أدنى مستوي عند 1,870.90$، حقق المعدن خلال تداولات الأمس ارتفاعاً بنسبة 0.9%، وذلك ضمن أول مكسب فى غضون الأيام الأربعة الأخيرة.

حافظت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب على مستوياتها، ليستمر الإجمالي عند 1,167.53 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 22 حزيران/يونيو الماضي.

فيما يخص تداولات معدن البلاتينيوم، سجلت خلال أول جلسات اليوم ارتفعاً في الأسعار أسعار البلاتينيوم 0.25% لتتداول حالياً عند 1,022.08$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,019.55$ للأونصة.

يذكر أن 41% من الطلب العالمي على البلاتينيوم يأتي من قطاع صناعية السيارات الذي تضرر مؤخراً بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، بينما 31% من الطلب على البلاتينيوم يأتي من قطاع المصوغات التي شهد مؤخراً انتعاش نظراً لانخفاض أسعار البلاتينيوم بشكل ملحوظ أمام الذهب لما دون النصف.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

يأتي ذلك في ظل تفاؤل المستثمرين حول فعالية اللقاح الخاص بشركتي “فايزر وبيو-تك” المشترك ضد السلاسة الجديدة للفيروس كورونا، تلي ذلك طلب الحكومة الأمريكية شراء 100 مليون جرعة إضافية من اللقاح المشترك لشركتي فايزر وبيو-تك.

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 76.86 مليون وتوفي نحو 1,711,498 شخص في 222 دولة.

في موضوع آخر مرر الكونجرس الأمريكي مشروع قانون حزمة إغاثة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا بقيمة 892$ مليار عقب شهور من المفاوضات بين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي.

يضاف إلى ذلك تصاعد آمال بريطانيا لاتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي وتفادي الخروج الصعب من الاتحاد، الأمر الذي حفز شهية المخاطرة لدى المستثمرين على أعتاب عشية عطلات أعياد الميلاد.

إلى ذلك كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار الخدمات والتي أظهرت اتساع الانكماش إلى 0.6% متوافقة مع التوقعات مقابل 0.5% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.