ارتفاع أسعار العقود الاجلة للذهب خلال جلسات بداية ديسمبر

8٬549

صعدت أسعار العقود الاجلة للذهب في إطار مرتفع خلال الجلسة الآسيوية، على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تشمل شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس تجاه برنامج الإقراض لمواجهة الأوبئة الطارئة.

 

أسعار العقود الاجلة للذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم في تمام الساعة 05:52 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.48% لتتداول عند 1,788.90$ للأونصة، مقارنة مع الافتتاحية عند 1,780.30$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,780.90$ للأونصة.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند ما قيمته 56.7 دون تغير يذكر عن القراءة الأولية لشهر تشرين الثاني/نوفمبر ومقابل 53.4 في تشرين الأول/أكتوبر.

يأتي ذلك قبل أن نشهد من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الإنفاق على البناء والتي تظهر تسارع النمو إلى 8.0% مقابل 0.3% في أيلول/سبتمبر الماضي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف من قبل أكبر دولة صناعية في العالم عن قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 57.9 مقابل 59.3 في القراءة السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما قد توضح قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى ما قيمته 65.0 مقابل 65.5 في تشرين الأول/أكتوبر.

صدر عن بعض التقارير احتمالية قيام صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي بالتوسع في اعتماد التحفيز النقدية خلال اجتماع كانون الأول/ديسمبر الجاري وبالأخص بعد إعلانه أنه سيمتثل لطلب وزارة الخزانة بإعادة الأموال غير المستخدمة.

بخلاف ذلك، يتطلع المستثمرين أيضا في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى الكشف عن بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر معدلات البطالة والتي أوضحت ارتفاعاً إلى 3.1% متوافقة مع التوقعات مقابل 3.0% في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر الإنفاق الرأسمالي تقلص التراجع إلى 10.6% مقابل 11.3% في الربع الثاني الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لاتساع التراجع إلى 12.0%.

وفيما يخص القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن اليابان والتي كشفت تقلص الانكماش إلى ما قيمته 49.0 مقارنة بالقراءة الأولية للشهر الماضي والتوقعات عند 48.3 ومقابل 48.7 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة الحساب الجاري والتي أظهرت تقلص الفائض إلى 10.0 مليار دولار استرالي مقابل 16.3 مليار دولار استرالي في الربع الثاني، متفوقة على التوقعات التي أظهرت لتقلص الفائض إلى 7.2 مليار دولار استرالي.

جاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة تصاريح البناء والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 3.8% مقابل 16.2% في أيلول/سبتمبر، بخلاف التوقعات التي كشفت تراجع 3.0%.

يذكر أن يوم غد الأربعاء سيدلي محافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لوي بشهادته أمام اللجنة الدائمة للاقتصاد في مجلس النواب الاسترالي في كانبيرا، بالإضافة إلى الكشف عن القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي لاستراليا للربع الثالث.

في موضوع آخر، يتطلع المستثمرين لانطلاق فعليات النصف الأول من شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال قانون “CARES” أمام الكونجرس الأمريكي، كما تنتظر الأسواق هذا الأسبوع الكشف عن بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

 

التعليقات مغلقة.