ارتفاع أسعار المعادن الثمينة في ظل تراجع العملة الامريكية

4٬735

سجلت تداولات المعادن الثمينة ارتفعاً ملحوظاً خلال الجلسات الأخيرة، في ظل تراجع الدولار الامريكي مقابل عدد من  العملات الرئيسية والثانوية ، وبحث المستثمرين عن ملاذ آمن في خضم استمرار تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19).

 

تداولات المعادن الثمينة

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسات، الثلاثاء، في طريقها لتعويض بعض الخسائر التي واجهتها أثناء جلسة الأمس، جاء ذلك بناء على العلاقة العكسية بين المعدن الثمين والدولار الامريكي .

سجلت المعاملات اليومية لعقود الذهب صعوداً بنسبة 0.2% نحو 1943.1 دولار للأوقية عند الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش ، ليسجل الذهب أعلى سعر عند 1944.1 دولار وأدنى سعر عند 1932.6 دولار.

يذكر أن العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول، كانت قد أنهت جلسة أمس على انخفاض بنسبة 0.4% ما يعادل 7.80 دولار، ليغلق الجلسة عند 1939.20 دولار للأوقية، مسجلاً بذلك أدنى مستوى منذ السابع والعشرين من يوليو/تموز الماضي.

إلى ذلك هبط سعر مؤشر الدولار مقابل سلة العملات العالمية، عند الساعة 05:15 جرينتش بنسبة 0.2% إلى 93.1 نقطة، ليسجل أعلى مستوى عند 93.3 نقطة وأددنى مستوى عند 93.1 نقطة.

 

جلسة تداولات البلاتينيوم

صعدت أسعار البلاتينيوم خلال جلسات اليوم، حيث سجلت العقود الفورية للبلاتينيوم ارتفاعاً عند الساعة 05:58 بتوقيت جرينتش بنسبة 1% نحو 934.1 دولار للأوقية بعد اختتام جلسة الإثنين عند 924.5 دولار للأوقية، ليسجل أعلى سعر اليوم عند 935.9 دولار وادنى سعر عند 923.5 دولار.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

قالت وكالة رويترز، أن مناقشات بين مسؤولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وبكين تجري لتهدئة التوترات التجارية بين البلدين ولتعزيز العلاقات السياسات الاقتصادية، وأوضحت رويتز أن ذلك يأتي ضمن مشاورات المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الذي أبرم في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني بين البلدين الأكبر اقتصاداً.

يأتي ذلك في ظل تطورات فيروس كورونا (كوفيد -19) والمتابعة الحذرة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى محادثات واجتماعات “جاكسون هول” خلال هذا الاسبوع، يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية عملت على تعزيز التفاؤل بشأن علاج فيروس كورونا، وذلك بعد الاقرار رسمياً استخدام بلازما دم المتعافين في علاج المرض.

جاء هذا الاعلان من قبل الوكالة الحكومية الأمريكية، وذلك بعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري والذي سيتم الاعلان بعدها عن ترشيح الرئيس “دونالد ترامب” رسمياً للانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.