ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد انخفاض خام مخزونات الولايات المتحدة

4٬433

صعدت أسعار النفط العالمية خلال الجلسات الأخيرة متجهةً لتحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وذلك بعد الكشف عن بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، وتواصل انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة، وينتظر المستثمرون اليوم البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

حيث ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.1% إلى مستوي 42.10$ ، من مستوى الجلسة الافتتاحية عند 41.64$، كذلك سجل أدنى مستوي له عند 41.56$ ، وارتفع خام برنت بما يزيد عن 1.0% إلى مستوي 45.04$ للبرميل ، من مستوى الجلسة الافتتاحية عند 44.59$ ، وتسجيل أدنى مستوي عند 44.51$.

يشار إلى أنه عند تسوية الأسعار أمس الثلاثاء ، خسر الخام الأمريكي ما نسبته 0.7% ، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.0% ، بسبب ارتفاع المخاوف فى أسواق السلع والمعادن الثمينة، وذلك بعد انخفاض واضح فى أسعار الذهب والفضة.

 

 

بيانات أسعار النفط

وحول البيانات الأولية فقد أعلن معهد البترول الأمريكي يوم أمس هبوط المخزونات التجارية في الولايات المتحدة بحوالي 4.4 مليون برميل، وذلك خلال الأسبوع الماضي فى 7 آب/أغسطس، ليسجل ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي ، متجاوزاً توقعات الخبراء حول انخفاض بقيمة 2.9 مليون برميل.

يشار إلى أن إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة هبط إلى حوالي 518 مليون برميل ، حيث يشكل أدنى مستوى له منذ الأسبوع الماضي فى 24 نيسان /أبريل الماضي ، وذلك في اشارة إيجابية حول مستوى الطلب المحلي وذلك في أكبر مستهلك للنفط العالمي.

أيضاً ينتظر المستثمرين اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ، في إطار التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ، حيث توحي التوقعات إلى انخفاض المخون التجاري بحوالي 3.4 مليون برميل.

 

اشارات تعافي النفط في آسيا

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين ناصر اعلن عن إشارات على تعافي الطلب على النفط في آسيا وذلك بعد رفع حالة الإغلاق وتخفيف اجراءات الحد من فيروس كورونا في العديد من الدول، ويأتي ذلك كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار الجمعة الماضبة بأن بلاده ستخفض إنتاجها النفطي بواقع 400 ألف برميل يومياً إضافية في آب/أغسطس الجاري وأيلول/سبتمبر المقبل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.