ارتفاع اسعار النفط العالمية بفعل انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة

5٬731

ارتفعت اسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم، مواصلاً مكاسبه لليوم الثاني على التوالي منذ بدء جلسات الأسبوع، وذلك بعد إظهار بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي ، وحالة ترقب المستثمرين للبيانات الرسمية، في خضم التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

جلسة اسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.4% إلى مستوي 43.18$ ، من مستوى جلسات الافتتاح عند 43.01$، ليسجل  أدنى مستوي عند 42.89$ ، وارتفع خام برنت بحوالي 0.5% إلى مستوي 46.02$  للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 45.82$ ، ليسجل أدنى مستوي عند 45.70$.

قدم الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.5% عند تسوية الأمس، في أول مكسب في غضون الأيام الأربعة الأخيرة، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% ، بعد بيانات قوية عن الأنشطة الصناعية في الولايات المتحدة والصين.

 

 

التقارير الاقتصادية الخاصة بتحركات السوق

وسوف تعلن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن البيانات الرسمية التي يتابعها المستثمرون وتؤثر بشكل كبير في تحركات أسعار الخام، في بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 6.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 28 آب/أغسطس، فى سادس انخفاض أسبوعي على التوالي ،لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بنحو 1.9 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 503 مليون برميل ،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 17 نيسان /أبريل الماضي ، في علامة إيجابية لمستويات الطلب المحلي فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

ويترقب المستثمرون البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.0 مليون برميل.

إلى ذلك ستعلن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن البيانات الرسمية التي يتابعها المستثمرون وتؤثر بشكل كبير في تحركات أسعار الخام.

 

نشاط الصناعات التحويلية في أمريكا

في سياق آخر، أظهرت بيانات مؤشر معهد إدارة التوريدات (ISM) ارتفاع نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال أغسطس/آب، إلى أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني عام 2019، واظهرت البيانات ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية الأمريكي إلى 56 نقطة خلال الشهر الماضي من 54.2 نقطة خلال يوليو/تموز.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.