ارتفاع أسعار النفط العالمية وسط انخفاض المخزونات الامريكية

5٬525

صعدت أسعار النفط العالمية في الأسواق الأوروبية اليوم الأربعاء مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي، بعد الانخفاض الكبير المسجل لدى مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة، وفق البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكي.

 

بيانات أسعار النفط العالمية

حيث صعد النفط الخام الأمريكي بنسبة 0.75% إلى مستوي 41.74$، عند الجلسات الافتتاحية إلى المستوى 41.47$، ووصل أدنى مستوي له عند 41.47$.

ارتفع خام برنت بنسبة 0.5% وصولاً إلى مستوي 44.54$ للبرميل، عند الجلسات الافتتاحية وصولاً للمستوى 44.30$ ، ووصل أدنى مستوي له عند 44.26$. .

يشار أن الخام الأمريكي سجل ارتفاعاً بنسبة 1.7%، مع ارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.1%، وذلك في ثالث مكسب يومي على التوالي، بعد عدة بيانات قوية عن الأنشطة الصناعية فى الولايات المتحدة.

وجاء في بيانات اقتصادية أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي يوم أمس، عبوط المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة ما يقرب من 8.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 31 تموز/يوليو، ليسجل ثاني هبوط أسبوعي على التوالي ، متجاوزاً توقع الخبراء السابق أن قيمة الانخفاض ستكون بقيمة 3.0 مليون برميل .

وأشارت البيانات إلى إنخفاض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 522.7 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع الماضي فى 15 أيار/مايو، ما يقدم اشارة إيجابية حول مستويات الطلب المحلي لمستهلك النفط الأول في العالم.

 

ترقب بيانات المخزونات التجارية والانتاج

إلى ذلك ينتظر المستثمرون خلال اليوم إصدار البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، وذك ضمن التقرير الأسبوعي الذي تصدره وكالة الطاقة الأمريكية ،حيث تشير توقعات الخبراء إلى انخفاض في المخزونات بما يقرب من 3.4 مليون برميل.

يشار أيضاً إلى تراجع مخزونات البنزين بحوالي 1.7 مليون برميل، أما عن مخزون المقطرات فقد سجل ارتفاع بقيمة 3.8 مليون برميل.

ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة الآسيوية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة الآسيوية اليوم الأربعاء، عن سبتمبر وصولاً للمستوى 41.69 للبرميل ما يسجل ارتفاع بنسبة 0.02%

يشار أن الجلسات الأخيرة سجلت ارتفاعاً وصل إلى 41.73 للبرميل، كذلك ارتفع سعر نفط برنت لشهر اكتوبر بنسبة 0.09% حيث جرا التداول على 44.47 للبرميل, بينما فرق النقاط بين عقود خام برنت والنفط الخام تتمحورعند2.78 للبرميل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.