ارتفاع أسعار النفط بفعل عودة الإمدادات الأمريكية

15

حافظت أسعار  النفط على انخفاضها خلال جلسات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة، حيث ابتعدت عن أعلى مستوى فى ستة أسابيع، ياتي ذلك في ظل عمليات التصحيح وجني الأرباح، وسط تقلص مخاوف المستثمرين حول تباطؤ تدفق الإمدادات فى الولايات المتحدة من منطقة خليج المكسيك.

 

جلسة أسعار النفط

انخفض الخام الأمريكي قرابة 0.9% إلى مستوي 71.90$ ، من مستوى الافتتاح عند 72.53$، و سجل أعلى مستوي عند 72.69$، وهبوط خام برنت بنسبة 0.8% إلى مستوي 75.04$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 75.62$، وسجل أعلى مستوي عند 75.75$.

عند اغلاق معاملات أمس الخميس، فقد الخام الأمريكي نسبة 0.1% ، فى أول خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ، وانخفض خام برنت أقل من 0.1% بعد ان سجل مستوي 76.10$ للبرميل الأعلى منذ 29 يوليو الماضي.

وعلى صعيد تداولات الأسبوع الجاري، ما زالت أسعار  النفط العالمية مرتفعة  بأكثر من 3.5%، مع ترقب تحقيق مكسب رابع على التوالي.

 

News Banner

 

انتاج النفط الأمريكي

تنتعش وتيرة الإنتاج الأمريكي فى خليج المكسيك، في ظل اقتراب عودة عمليات التشغيل إلى مستوياتها الطبيعية، بعد انحسار إعصار إيدا  و العاصفة الاستوائية نيكولاس، وخلال الأيام القليلة الماضية زادت عمليات التشغيل بنحو 25%، ليرتفع إجمالي إنتاج المنطقة إلى نحو 75%، لتظل نسبة 0.25% من الإنتاج معلقة حتى اللحظة ،وسط توقعات عودة الإنتاج إلى مستويات 100% بعد عطلة نهاية الأسبوع.

ويمثل إنتاج خليج المكسيك حوالي 17% من إنتاج النفط الخام الأمريكي، والذي كان يبلغ 11.5 مليون برميل يوميا قبل إعصار إيدا ،مستقرا فى الوقت الحالي حول 11.1 مليون برميل يوميا.

 

انخفاض المخزونات التجارية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية  الأربعاء هبوط المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 6.4 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 10 أيلول/سبتمبر ، فى سادس انخفاض أسبوعي على التوالي، متجاوزا توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 3.6 مليون برميل.

علاوة على ذلك انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى نحو 417.48 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع الماضي في سبتمبر 2019.

في غضون ذلك يعتبر انخفاض المخزونات الأمريكية لمستوى متدني خلال عامين ، اشارة على تسارع مستويات الطلب والسحب فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار وتداولات خام النفط عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.