ارتفاع أسعار النفط خلال الجلسة الرابعة وبعد الدورة الآسيوية

4٬642

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، بشكل غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية مع تراجع الطلب على الوقود بالتزامن مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وأثر ذلك على الاستهلاك الأمريكي مع تثبيط تعافي الطلب على الوقود مما حد من المكاسب.

ارتفاع أسعار النفط خلال الجلسة الرابعة على التوالي

وسجل خام برنت ارتفاعاً سبع سنتات ما يعادل 0.2% إلى 44.36 دولار للبرميل، أيضاً صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو ما يوازي 0.2% إلى 41.98 دولار.

أيضاً ارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة 4.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 17 يوليو، لتصل إلى 536.6 مليون برميل، وهو عكس توقعات المحللين خلال استطلاع رأي أجري خلال الأسبوع الماضي توقع تراجعاً قدره 2.1 مليون برميل.

 

ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة الآسيوية

سجلت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في سبتمبر على USD41.95 للبرميل, مع ارتفاع ارتفع بنسبة 0.12%. حسب بورصة نيويورك التجارية، أما عن عقود مؤشر الدولار, فقد هبط بنسبة 0.02% للمتاجرة به على USD94.907

أيضاً ارتفع سعر نفط برنت لشهر سبتمبر بنسبة 0.11% لتتم المتاجرة به على USD44.34 للبرميل, بينما فرق النقاط بين عقود نفط برنت و النفط الخام توقف على USD2.39 للبرميل.

مؤشر طلبات الإعانة

الى ذلك يترقب المستثمرون حالياً صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 18 من تموز/يوليو من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تعكس استقراراً عند 1.3 مليون طلب دون تغير يذكر عن القراءة الأسبوعية السابقة.

بينما أظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 11 من هذا الشهر انخفاضاً بواقع 271 ألف طلب إلى 17,067 ألف طلب مقابل 17,338 ألف طلب في القراءة السابقة.

وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قد أعرب عن آماله في تمرير قانون الإنقاذ الاقتصادي الجديد لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا قبل نهاية هذا الشهر، يذكر أن الولايات المتحدة سجلت ما يزيد عن ألف وفاة بسبب فيروس كورونا، خلال يوم الثلاثاء، وهو ما يزيد من مخاوف المستثمرين حول تحركات السوق بعد الارتفاع في أعداد المصابين بمرض كوفيد – 19.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.