ارتفاع أسعار النفط قبيل اجتماع أوبك بلس

57

صعدت أسعار النفط الخام خلال جلسات السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء وذلك قبيل الاجتماع الشهري لأوبك بلس، وسط ترجيح بتأكيد المنظمة على الالتزام بسياسة الإنتاج الحالية، مع التنويه إلى أن الطلب لا يزال قوياً، في غضون ذلك يدعم الأسعار بيانات إيجابية صادرة عن ثاني أكبر مستهلك للنفط فى العالم “الصين”.

 

جلسة تداولات النفط

قفز الخام الأمريكي قرابة 1.1% إلى مستوي 76.80$ ، من مستوى الافتتاح عند 76.00$، و سجل أدنى مستوي عند 75.72$، وصعد خام برنت بأكثر من 0.9% إلى مستوي 79.66$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 78.92$، وسجل أعلى مستوي عند 78.64$.

عند اغلاق جلسات يوم الاثنين، حقق الخام الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.8%، وزاد خام برنت بنسبة 1.3%، وذلك بسبب تزايد توقعات وتيرة الطلب العالمي على منتجات الطاقة.

 

News Banner

 

اجتماع أوبك بلس

تترقب الأسواق الاجتماع الشهري للجنة الوزارية المشتركة لتحالف”أوبك بلس” لمناقشة التطورات الجديدة فى السوق، وتحديد مستويات الإنتاج خلال شهر فبراير، وقالت مصادر فى أوبك+  إن المنظمة من المرجح أن تلتزم بخطتها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا فى فبراير ،كما فعلت كل شهر منذ أغسطس الماضي.

بالإضافة إلى ذلك قال خبراء إن أوبك بلس من غير المرجح أن تغير مسارها نظراً لتوقعات الأسعار الحالية، في ظل تراجع الضغط من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتعزيز العرض، وذلك بالرغم من عدم وجود قيود  على التنقل بسبب متحور أوميكرون.

 

Academy Banner

 

نمو قطاع الصناعات التحويلية

أظهرت بيانات نمو قطاع الصناعات التحويلية بمستوي 50.9 نقطة فى ديسمبر من 49.9 نقطة فى نوفمبر، متجاوزا توقعات الخبراء مستوي 50.1 نقطة، فى إشارة إيجابية على التعافي الاقتصادي في الصين.

فيما يخص متحور أوميكرون، وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لقرابة 281.81 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,411,759 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة قرابة 8,694 مليون جرعة.

 

 

تابع أسعار النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.