ارتفاع أسعار خام النفط الدولي بالتزامن مع الإعلان عن فعالية علاج “فايزر” ضد كورونا

8٬796

صعدت أسعار خام النفط الدولي من الارتفاع خلال تداولات اليوم ومع افتتاح السوق الأمريكية، في ظل صدور أنباء عن لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما عزز معنويات المستثمرين في الأسواق، بالتزامن أيضاً مع فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

أسعار خام النفط الدولي

ارتفع خام بنسبة 9.75% نحو مستوي 43.46$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 39.60$، مسجلاً أدنى مستوي عند 39.48$.

عند إغلاق الجمعة، هبطت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.5%، بفعل ارتفاع المخاوف حيال الطلب العالمي على الوقود، وفي ظل ارتفاع إجراءات الإغلاقات بسبب تفشي موجة ثانية من الفيروس في أوروبا.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، سجلت أسعار النفط العالمية صعوداً بمتوسط 4.5%، بفعل عملية تسعير الأسواق خاصة مع فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

قالت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة “Pfizer” وشركة “BioNTech” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، اليوم الاثنين، إن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما كان فعالاً بنسبة تزيد عن 90% فى الوقاية من العدوى، وفق أخبار تتحدث عن تجارب المرحلة النهائية.

في السياق قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” بأن العالم يشهد ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا وهو ما يشكل خطورة خلال المرحلة الحالية، مشيراً أن هذه الفترة الصعبة تتطلب التحرك السريع، وأنه يجب على القادة أن يتصرفوا والمواطنين أن يتحدوا من أجل هدف واحد وهو القضاء على كوفيد-19.

وازدادت مخاوف المستثمرين من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الغرب وبالأخص في أوروبا والولايات المتحدة قائم وسط قلق من التوجه لإغلاق عالمي مرة أخرى وذلك بعد إغلاق أكبر اقتصاديات أوروبا ألمانيا وفرنسا وإغلاق بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشار إلى أن آخر احصائيات منظمة الصحة العالمية أكدت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لقرابة 47.58 مليون ووفاة 1,245,717 شخص في 219 دولة.

يذكر أن صندوق النقد الدولي دعا الأسبوع الماضي، دول مجموعة العشرين وعلى رأسهم الدول التي تشهد ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى أن يقوموا بضخ حزم مالية تفوق التي تم التخطيط لها سابقاً من أجل دعم الأوضاع الاقتصادية.

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على 290 من أصوات المجمع الانتخابي أي ما يفوق 270 صوت للفوز في الانتخابات ولكي يصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين خلفاً للرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب الذي تنتهي ولايته خلال 20 من كانون الثاني/يناير المقبل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.