ارتفاع أسعار خام النفط وخام برنت وسط ايجابية لقاحات كورونا وارتفاع مخزونات الخام

8٬849

ارتفعت أسعار خام النفط وخام برنت ، بالتزامن مع تركيز السوق على الأخبار الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وعلى وقع تأثيرات بيانات رسمية فى الولايات المتحدة كشفت عن ارتفاع كبير فى مخزونات الخام الأمريكية.

 

جلسة أسعار خام النفط وخام برنت

صعد الخام الأمريكي بأكثر من 0.6% إلى مستوي 45.98$، من مستوى الافتتاح عند 45.67$، وسجل أدنى مستوي عند 45.55$، وصعد خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 49.38$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 49.04$، وسجل أدنى مستوي عند 48.88$.

سجل الخام الأمريكي عند اغلاق الأمس صعوداً بنسبة 0.2%، فى أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5%، فى ثاني مكسب يومي على التوالي.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA إن نتائج دراسة تحليلية أثبتت أن لقاح “فايزر-بيونتيك” يفي بمعايير النجاح المطلوبة، حسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

هذا ومن المرتقب أن تجتمع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمناقشة البت في منح لقاح كورونا المشترك من قبل شركة فايزر الأمريكية وبيوتيك الألمانية تصريح بالاستخدام الطارئ من عدمه.

يأتي ذلك حسب الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وارتفاع عدد الحالات المصابة لأكثر من 67.78 مليون ولقي 1,551,214 شخص مصرعهم في 220 دولة.

وفى كندا، وافقت وزارة الصحة الكندية على لقاح كوفيد-19 المطور من شركتي فايزر وبيونتيك، الأمر الذي يمهد الطريق لبدء حملة التطعيم على مستوي البلاد الأسبوع المقبل، لتصبح كندا الدولة الثانية فى العالم بعد بريطانيا التي تعطي رسميا الضوء الأخضر لهذا اللقاح.

تلك الأحداث تدعم أسواق الطاقة، حيث من المتوقع أن يتحسن الطلب على الوقود مع تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا بعد استخدام اللقاحات على نطاق واسع.

فى بيانات رسمية أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 15.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 4 كانون الأول/ديسمبر، فى أول زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، وبأكبر زيادة أسبوعية منذ نيسان/أبريل الماضي، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 0.9 مليون برميل يومياً.

وفيما يخص للإنتاج الأمريكي فقد استقر الأسبوع الماضي بدون أي تغيير يذكر، ليستمر إجمالي الإنتاج عند 11.1 مليون برميل يوميا، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة إحصائية قطاع الأعمال التصنيعي والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 21.6 مقابل 0.1 في الربع الثالث الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لاتساع 3.5.

يأتي ذلك مع الكشف عن بيانات التضخم اليابانية وصدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعتبر مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية، حيث أظهرت الثبات عند مستويات الصفر متوافقة مع التوقعات مقابل انكماش 0.2% خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

بينما أظهرت القراءة السنوية للمؤشر ذاته اتساع الانكماش إلى 2.2% متوافقة أيضا مع التوقعات مقابل 2.1% في تشرين الأول/أكتوبر.

كشف الاقتصاد الاسترالي قراءة معهد ملبورن لتوقعات المستهلكين للتضخم لشهر كانون الأول/ديسمبر، والتي أظهرت استقرار النمو عند 3.5% دون تغير يذكر عما كانت علية في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.