ارتفاع أسهم آبل للضعف منذ مارس الماضي

4٬389

صعدت أسهم آبل بنحو الضعف بعد هبوط خلال مارس الماضي، متجاوزة تريليوني دولار، في أداء ملفت بالإضافة إلى رفع صافي عائدات المدير التنفيذي “تيم كوك” إلى مليار دولار للمرة الأولى، وذلك حسب أرقام مؤشر بلومبرج لاصحاب المليارات.

 

أرباح أسهم آبل

حيث تستعد شركة آبل لتكون أول شركة أمريكية تتجاوز عتبة تريليوني دولار، بعد مبيعات هائلة أظهرت أهمية نظام هاتف آيفون خلال أزمة جائحة كوفيد-19.

يشار إلى أن القيمة السوقية لآبل وصلت نحو 1.87 تريليون دولار، لتتقدم على شركات قطاع التكنولوجيا (أمازون ومايكروسوفت) حيث بلغ (كلاهما 1.54 تريليون)، وألفابيت والتي تعود ملكيتها إلى غوغل (1,0 تريليون).

يشار إلى أن آبل أعلنت عن ارتفاع أرباحها بمقدرا 8 في المائة، وصولاً إلى 11.2 مليار دولار، فيما ارتفعت العائدات بنسبة 11 في المائة عند 59.7 مليار دولار، خلال الربع الماضي من العام المنتهي في يونيو.

يذكر أن نتائج جيدة حققتها “آبل في المنزل” بعد الكشف عن ارتفاع طفيف في عائدات الهاتف الذكي، وبدعم من مبيعات آيفون “إس إي” الجديد، والارتفاع القوي في مبيعات أجهزة آيباد اللوحية وحواسيب ماك، لتلبية الطلب للتعليم عن بعد والعمل من المنزل.

 

 

وأوضحت آبل أن الخدمات ارتفعت بما يزيد عن خُمس عائدات آبل، وذلك بعد اتساع قطاعات الموسيقى والدفعات الرقمية الأمر الذي عزز مداخيل آبل ستور، لتتقدم آبل سوق الساعة الذكية في ظل ارتفاع الاهتمام بتطبيقات الصحة واللياقة البدنية.

يذكر أن كوك لم يكن من مؤسسي آبل، وراتبه البالغ ثلاثة ملايين دولار في العام 2019 بالإضافة إلى مكافآت بقيمة 7.6 ملايين دولار، يعد متواضعا بحسب معايير سيليكون فالي، إلا أن ارتفاع قيمة أسهمه أدخله نادي أصحاب المليارات، للمرة الأولى بحسب بلومبرج.

بالاضافة إلى ذلك وحسب الخبراء، أحد العوامل الرئيسية لنجاح آبل يتعلق بقيادة كوك الثابتة الذي تولى إدارة المجموعة قبيل وفاة ستيف جوبز في 2011.

 

أسهم آبل وشركة آيفون

حسب خبراء السوق فإن شركة آبل حققت نجاحاً كبيراً في بناء منصاتها، لترد على ارتفاع مبيعات “آيفون” من خلال ابتكار منتجات تحيط بها وخدمات تزيد مبيعاتها.

حيث أن آبل تواجه مخاطر بسبب التوتر المتصاعد ما بين الولايات المتحدة وبكين، حيث لا تكتفي آبل بتصنيع الآيفون ومنتجات أخرى، لكن يبقى السؤال حول مستقبل الصين، هل بالإمكان المحافظة على مسيرة النمو القوي من قبل شركة آبل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.