ارتفاع أسهم تسلا يحقق قفزة في ثروة إيلون ماسك

9٬610

سجلت أسهم تسلا ارتفاعاً خلال جلسات أمس الجمعة، لمستوى قياسي جديد، مع قرب إدراجه بمؤشر S&P 500، الأمر الذي زاد من ثروة إيلون ماسك في عالم المال، حيث وصل صافي ثروة ماسك بما يقارب 9 مليارات دولار لتصل إلى 167.3 مليار دولار، وذلك حسب مؤشر بلومبرغ للثروات Bloomberg Billionaires.

 

ارتفاع أسهم تسلا خلال جلسات الجمعة

وصعدت أسهم تسلا بنسبة 731% هذا العام، لتغلق عند مستوى قياسي بلغ 695 دولارًا يوم الجمعة، في ظل توقعات بأن يحفز إدراج الشركة في مؤشر S&P 500 لجولة جديدة من الشراء، حيث قفز السهم بنسبة 70% منذ الإعلان عن إدراجه في نوفمبر.

وخلال عام 2020 أضاف “ماسك” نحو 139.7 مليار دولار إلى ثروته، ليكون ثاني صاحب أكبر ثروة على وجه الأرض بعد “جيف بيزوس” مؤسس شركة أمازون، حيث يتصدر بيزوس في الوقت الحالي، مؤشر الأثرياء بثروة تبلغ 187.3 مليار دولار.

 

 

News Banner

أعمال وشركات إيلون ماسك

يعد ماسك هو الأبرز بين مجموعة من رواد الأعمال في مجال السيارات الكهربائية الذين شهدوا قفزة في ثرواتهم هذا العامحيث تم الإعلان عن طرح ما لا يقل عن 15 شركة للسيارات الكهربائية للاكتتاب العام في 2020.

أسس إيلون ماسك العديد من الشركات، منها شركة (تسلا موتور Tesla S ) مالكة أقوى السيارات الكهربائية، حيث كان يشغل منصب المدير التنفيذي، كذلك أصبحت الشركة تنتج البطاريات الكهربائيه التي يتم تصديرها لمعظم الدول في العالم.

شغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة سولار سيتي التي تعمل مع شركته تسلا موتورز في مجال الطاقه النظيفة.

أنشأ ماسك أول شركه متخصصة في برمجيات الانترنت مع أخيه “كمبال” أطلق عليها (Zip 2 ) ، وكان عملها تسويق وإدارة دليل الصحف المحلية، وتم التعاقد مع صحف كبيرة شيكاغو تريبيون وصحيفة نيويورك تايمز.

أيضاً شارك في تأسيس شركة ( X.Com ) التي توفر للمستخدم خدمة الدفع عبر الانترنت، ومن ثم جرى دماجها مع شركه تسمي(كونفينيتي ) التي تقدم خدمة التبادل النقدي (باي بال) ويمتلك ايلون ماسك ما يعادل 11.7% من اجمالي أسهم شركه باي بال.

شغل إيلون ماسك منصف رئيس مجس إدارة (سبيس إكس)، أيضاً رئيس التصميم في موقع الشركة في كاليفورنيا، والتي تقوم بتصنيع صواريخ الفضاء وتزويدها بأحدث أدوات التكنولوجيا (صواريخ فالكون والمركبات الفضائيه دراغون).

 

إيلون يغزو الفضاء

خطط إيلون لغزو الفضاء من خلال ارسال البشر الي كوكب المريخ من خلال رحلات للمريخ، حيث كانت تكلفة الرحله للفرد الواحد 500 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى صناعة وسيلة نقل متطورة “كبسوله هايبرلوب” عبارة عن قطار تتجاوز سرعته 400 ميل في الساعة.

 

مشروع تقنية الدماغ الحاسوبي

كشفت شركة نيورالينك (Neuralink) التابعة لرائد الأعمال لـ إيلون ماسك عن مشروع تقينة الدماغ الحاسوبي، وهو جهاز بحجم العملة المعدنية بدون أسلاك، يساعد على التفكير بحلول أصعب المشاكل التي يواجهها البشر، الأمر الذي يؤهل للتعايش مع الذكاء الاصطناعي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.