ارتفاع اسعار خام النفط الدولي بعد انخفاض المخزونات التجارية في الولايات المتحدة

7٬595

ارتفعت اسعار خام النفط الدولي يوم الأربعاء ،بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي ،انخفاض كبير فى المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة.

 

اسعار خام النفط الدولي

صعد الخام الأمريكي بنسبة 0.5% إلى مستوى 72.80$ الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 72.44$، وبلغ أدنى مستوي عند 72.19$

وارتفع خام برنت قرابة 0.7% إلى مستوي 74.72$ للبرميل الأعلى منذ نيسان/أبريل 2019، من مستوى الافتتاح عند 74.24$، وحقق أدنى مستوي عند 74.08$.

عند تسوية الثلاثاء، سجل الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 1.8%، وارتفع خام برنت بنسبة 1.6%، بفضل توقعات طلب عالمي قوي على الوقود خلال النصف الثاني من هذا العام، وارتفاع احتمالات تحول السوق إلى عجز المعروض

قفز مؤشر الدولار بحوالي 0.1 % إلى مستوى 90.57 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 90.52 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 90.44 نقطة.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

انخفضت مخزونات النفط بنحو 8.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضية، بأفضل من توقعات الأسواق بتسجيل تراجع بنحو 3.0 مليون برميل.
ومثلت البيانات قراءة إيجابية لبيانات المخزونات الأمريكية بعد أن هبطت بنحو 2.1 مليون برميل فقط، وتعد تلك القراءة الأفضل منذ سبتمبر 2020.

تراجع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 472.8 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 27 مارس 2020.

ويترقب المتعاملون اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.1 مليون برميل.

أفادت البيانات الصادرة مساء أمس الثلاثاء عن معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بقوة خلال الأسبوع الأخير

وتمثل الزيادة أكثر من المتوقع في بيانات مخزونات النفط الأمريكية ضعف في الطلب بما يدفع أسعار النفط للتراجع.

في غضون ذلك يمثل الانخفاض بأكثر من التوقعات يعكس تحسن في الطلب على النفط وسيتبع ذلك تعافي في أسعار النفط.

أصدر معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط ونواتج التقطير أسبوعيا بما يعطي إشارة على الطلب على المنتجات البترولية في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية لمخزونات النفط عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.