ارتفاع اسعار عقود النفط العالمية عقب تقليص انتاج النفط البحري

41

سجلت اسعار عقود النفط العالمية ارتفعاً خلال تداولات السوق الأوروبية، اليوم الثلاثاء، لتستمر في الصعود للجلسة الثانية على التوالي، بعد توقف انتاج جزء كبير من النفط البحري فى خليج المكسيك بسبب العواضف التي ضربت واحدة من أهم مناطق الانتاج في الولايات المتحدة، ووقف عمل شركات الطاقة لعمليات التشغيل.

 

اسعار عقود النفط العالمية

ارتفع النفط الخام الأمريكي بنسبة 0.5% نحو المستوي 42.61$ ، من مستوى جلسات الافتتاح عند 42.39$، ليسجل أدنى مستوي عند 42.37$ ، أيضاً ارتفع خام برنت بنسبة 0.6% نحو مستوي 45.32$ للبرميل، من مستوى جلسات الافتتاح عند المستوى 45.02$ ، ليسجل أدنى مستوي عند 45.0$.

يذكر أن اسعار عقود النفط العالمية سجلت ارتفاعا عند اغلاق جلسات الأمس بنسبة 0.3% ، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.7% ، وذلك في أول مكسب له خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بسبب عواصف خليج المكسيك.

 

 

وكانت شركات الانتاج في خليج المكسيك أوقفت نحو 82% من إنتاج النفط البحري فى المنطقة التي تسهم في انتاج نسبة 17 % من إجمالي إنتاج النفط فى واشنطن ، الأمر الذي نجم عنه توقف إنتاج حالي يتجاوز 1.5 مليون برميل بشكل يومي، ما نسبته 14% من الإنتاج الأمريكي.

إلى ذلك استقر إنتاج النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي 14 آب/أغسطس الجاري عند إجمالي 10.7 مليون برميل يومياً ، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع الماضي فى 12 حزيران/يونيو الماضي ، مع الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تعد أكبر منتج للنفط فى العالم.

السعودية تهبط للمركز الثالث بين أكبر موردي النفط للصين

في سياق متصل، انخفضت صادرات الخام السعودية للصين في يوليو/ تموز ما أفقد المملكة موقعها كإحدي أكبر الدول المصدرة للصين وذلك لأول مرة في عامين، يأتي ذلك عقب خفض تاريخي للإنتاج لمواجهة انخفاض الطلب على الوقود بسبب جائحة كورون، وتقدم كل من روسيا والعراق.

حيث كشفت البيانات أن السعودية شحنت 5.36 مليون طن للصين الشهر الماضي (1.26 مليون برميل يوميا)، بالمقارنة مع 8.88 مليون طن في يونيو حزيران و6.99 مليون طن في يوليو تموز العام الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.