ارتفاع الأسهم الاوروبية بعد التطورات الايجابية بين الولايات المتحدة والصين

5٬500

قدمت الأسهم الاوروبية ارتفعاً ملحوظاً خلال جلسات اليوم ، لتتجه نحو توسيع رقعة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، مسجلةً أعلى مستوى لها خلال أسبوعين، بعد مكاسب قياسية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت، وفى ظل معنويات قوية تسيطر على الأسواق، خاصة بعد التطورات الإيجابية لمحادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

 

ايجابية تداولات مؤشرات الأسهم الاوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.6% حتى الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ، مسجلا أعلى مستوى 374.11 نقطة الأعلى منذ 13 آب/أغسطس الجاري ، وأنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1.6%..

صعد مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

صعد قطاع البنوك والشركات المالية، ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع ارتفاع ما يزيد عن 1.5% ، بعد ذلك قطاع السفر والترفيه خاصة بعد الارتفاع بحوالي واحد بالمئة.

 

 

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.6%، لتسجل أعلى لها على الإطلاق قبيل افتتاح جلساته الرسمية فى وول ستريت ، حيث أنهى المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.0%، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، ليسجل مستوي قياسي جديد عند 3,432.09 نقطة.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بحوالي 0.8% ، فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 نسبة 0.8% متصدراً قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، فى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.7% ، فى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بأكثر من 0.1%.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

قالت وكالة رويترز، أن مناقشات بين مسؤولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وبكين تجري لتهدئة التوترات التجارية بين البلدين ولتعزيز العلاقات السياسات الاقتصادية، وأوضحت رويتز أن ذلك يأتي ضمن مشاورات المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الذي أبرم في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني بين البلدين الأكبر اقتصاداً.

يأتي ذلك في ظل تطورات فيروس كورونا (كوفيد -19) والمتابعة الحذرة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى محادثات واجتماعات “جاكسون هول” خلال هذا الاسبوع، يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية عملت على تعزيز التفاؤل بشأن علاج فيروس كورونا، وذلك بعد الاقرار رسمياً استخدام بلازما دم المتعافين في علاج المرض.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.