ارتفاع الاسهم الامريكية والاوروبية مدعومة بآمال التحفيز

7٬636

صعدت مؤشرات الاسهم الامريكية والاوروبية خلال جلسات اليوم الإثنين، بدعم من آمال المستثمرين الناجم عن حزم التحفيز في الولايات المتحدة وأوروبا، رغم استمرار تفشي فيروس كورونا.

 

بيانات الاسهم الامريكية والاوروبية

حيث ارتفعت الاسهم الامريكية بسبب الدعم والتعزيز الذي تلقاه القطاع التكنولوجي من أسهم شركات عملاقة، كانت قد أعلنت عن تحقيق نتائج أعمال فصلية قوية في الربع السنوي الثاني، بالرغم من تصاعد جائحة فيروس كورونا.

إلى ذلك تتجه الأنظار الجمعة القادمة، تجاه تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة للوقوف على حالة سوق العمل.

فيما يخص الجلسات الأخيرة للأسهم الامريكية، صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% (ما يعادل 230 نقطة) إلى مستوى 26656 نقطة، كذلك ارتفع سهم “ناسداك” بنسبة 1.1% (ما يعادل 120 نقطة) إلى مستوى 10867 نقطة، في نفس الوقت ارتفع “إس أند بي 500” بنسبة 0.7% (ما يعادل 25 نقطة) إلى مستوى 3295 نقطة.

 

 

 

ارتفاع الاسهم الاوربية بدعم آمال التحفير

ارتفعت الأسهم الأوروبية محققةً المزيد من المكاسب، بعد تسارع طفيف لأنشطة الصناعات التحويلية في منطقة اليورو، بالإضافة إلى آمال التحفيز الجديد في الولايات المتحدة، حيث حققت أسهم شركات صناعة السيارات والتعدين والتشييد ومواد البناء، المزيد من المرابح، بالرغم من استمرار فايروس كورونا.

وسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، صعوداً بعد تحركات قوية للبورصة الأمريكية، حيث أغلق تداولاته على زيادة بنسبة 2.1 بالمئة، يشار إلى أن الأسهم الألمانية ارتفعت بنسبة 2.7 بالمئة، بعد أن تسجيل زيادة في نشاط المصانع خلال يوليو/ تموز، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2018، الأمر الذي بدد مخاوف المستثمرين وعزز من الآمال حول تلاشي تأثير فيروس كورونا.

يذكر أن عدد من المحللين ما زالوا قلقين بشأن استدامة التعافي، في ظل تخوفات فرض المزيد من القيود في أوروبا مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا كوفيد -19، إلى ذلك حققت أسهم شركات صناعة السيارات صعوداً بنسبة 3.8 بالمئة بعد أن تقليص شركة (فيراري) التوقعات حول أرباح السنة ، رغم ذلك قالت الشركة إن سجل طلبياتها خلال الربع الثاني ارتفع بشكل كبير مقارنة بنفس الفترة خلال العام 2019.

في السياق ساعدت المكاسب المحققة (أسهم البنوك) على تعزي مكاسبها وإنهاء الخسائر السابقة، التي أعقبت عدداً من نتائج الأعمال المخيبة للآمال خلال البيانات الاقتصادية السابقة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.