ارتفاع الاسهم الامريكية وتباين في جلسات الاسهم الاوروبية

4٬752

سجلت الاسهم الامريكية ارتفاعاً في جلساتها الأخيرة، في وقت يترقب فيه المستثمرون المزيد من التحفيز الحكومي الأمريكي، لإعادة إحياء اقتصاد الولايات المتحدة، بعد انتكاسة جائحة كورونا.

 

بيانات الاسهم الامريكية

حيث أغلقت (وول ستريت) احد أهم الاسهم الامريكية جلسات الأمس على ارتفاع بعد تحركات متقلبة، بدعم قادم من ارتفاع من شركة أبل وشركات الطاقة، إلا أن تراجعاً لسهمي “أيه. آي. جي” الأمريكية ومايكروسوفت أدى للحد من جنى المكاسب.

إلى ذلك ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 0.62 في المائة وصولاً إلى 26828.47 نقطة، في الوقت الذي أغلق المؤشر (ستاندرد آند بورز500) مرتفعاً عند 0.36 في المائة إلى 3306.51 نقطة.

كذلك سجل مؤشر ناسداك المجمع ما قيمته 0.35 في المائة وصولاً إلى المستوى 10941.17 نقطة.

 

بيانات الأسهم الأوروبية

أما عن الأسهم الأوروبية، فقد استقرت إلى حد كبير حيث عزز ارتفاع أسهم “بي. بي” الجلسات، بعد وضع خطط خفض الإنتاج من النفط والغاز، أما عن مؤشر ستوكس 600 الأوروبي سجل تراجع بنسبة 0.6 في المائة، استعاد خسائره في أواخر جلساته ليغلق على انخفاض بنسبة 0.1 في المائة.

إلى ذلك صعد سهم “بي. بي” 6.5 في المائة بالرغم من خفض توزيعات الارباح للمرة الأولى منذ عشر أعوام، بالإضافة إلى تسجيل خسارة فصلية بقيمة 6.7 مليار دولار، أضف لذلك ارتفاع مؤشر قطاع النفط والغاز بقيمة 2.5 في المائة، مع تسجيل قطاعات أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل صناعة السيارات والبنوك المزيد من الارتفاع.

وانخفض سهم مجموعة الأدوية والمبيدات الحشرية الألمانية (باير) 2.4 في المائة بعد بعد إجراءات أدت لتسوية دعاوى قضائية إلى خسارة 9.5 مليار يورو.

 

بيانات الأسهم اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة خلال جلسات الأمس، في ظل آمال المستثمرين بعد الصعود في الأسواق الأمريكية خصوصاً القطاع التكنولوجي، حيث صعد مؤشر نيكاي القياسي 1.7 في المائة إلى 22573.66 نقطة، ليسجل أعلى إغلاق له منذ 28 تموز.

كذلك ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 2.14 في المائة حيث سجل تحركات عند المستوى 1555.26 نقطة، بالإضافة إلى ذلك ارتفعت جميع مؤشرات القطاعات الـ33 في بورصة طوكيو، برعاية أسهم الشركات مثل شركات الطيران والنقل البري والشحن البحري.

قفزت أسهم “مازدا موتور” 10.59 في المائة و”ميتسوبيشي موتور” 7.18 في المائة و”نيسان موتور” 6.61 في المائة، كذلك صعد سهم “سوزوكي موتور” 7.67 في المائة بعد تحقيق مكاسب أعلى من المتوقع.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.