ارتفاع الخام الامريكي بفعل آمال الطلب العالمي ورفع أوبك توقع الطلب

9٬524

ارتفعت أسعار الخام الامريكي خلال جلسات السوق الأسيوية، في ظل زيادة آمال الطلب العالمي على الوقود، بعدما رفعت “أوبك” توقعات الطلب خلال العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك انخفاض مخزونات الخام الأمريكي، وصعود مخاوف تخمة المعروض مع اقتراب تحالف “أوبك بلس” من الإعلان عن زيادة الإنتاج.

جلسة تداولات أسعار الخام الامريكي

ارتفع الخام الأمريكي قرابة 0.5% إلى مستوي 71.78$، من مستوى الافتتاح عند 71.46$، وسجل أدنى مستوي عند 71.20$ الأدنى منذ 8 يوليو الجاري، وصعد خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 73.64$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 73.12$، وسجل أدنى مستوي عند 73.02$ الأدنى فى أسبوع.

عند تسوية الأسعار الخميس، فقد الخام الأمريكي نسبة 2.0%، وانخفض خام برنت بنسبة 1.6%، فى ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل تنامي مخاوف تخمة المعروض فى الأسواق، بعد حل الخلاف بين السعودية والإمارات.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

قالت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” خلال تقريرها الشهري إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، حول 100 مليون برميل يوميا، بفضل نمو الطلب فى الولايات المتحدة والصين والهند أكبر الدول استهلاكا للنفط فى العالم.

وأظهرت بيانات حكومية هذا الأسبوع انخفاض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 437.58 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 31 يناير 2020.

انخفاض المخزونات الأمريكية لمستويات ما قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا، علامة إيجابية كبرى على تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم، خاصة بعد تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بالعدوى.

من ناحية أخرى، تقترب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسمح بدخول المزيد من العروض إلى السوق.

وبسبب الخلاف السعودي الإماراتي انهارت المحادثات خلال الاجتماع الشهري لتحالف أوبك بلس فى وقت سابق هذا الشهر، بعدما اعترضت الإمارات على خطة لزيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا من أغسطس إلى ديسمبر 2021، وتمديد التخفيضات من نيسان/أبريل 2022 حتى ديسمبر 2022.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.