ارتفاع الدولار الأمريكي أمام نظيره الين الياباني

59

سجلت تداولات الدولار الأمريكي أما الين الياباني ارتفاعاً خلال الجلسة الآسيوية على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الياباني والاقتصاد الأمريكي مع توجه الأنظار نحو انطلاق الاجتماع الافتراضي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شيجين بينج.

 

معاملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

صعد زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حوالي  الساعة 06:24 صباحاً بتوقيت جرينتش  بنسبة 0.06% نحو مستويات 114.19 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 114.12، وذلك بعد تحقيقه أعلى مستوى في أسبوعين عند 114.31، وحقق المستوى الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 114.08.

 

News Banner

 

بيانات القطاع الصناعي الياباني

كشف الاقتصاد الياباني عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر تيراتاري الصناعي والتي أبانت صعوداً  0.5% مقابل انخفاض 1.1% والتي صححت من انخفاض في أغسطس الماضي بنسبة 1.7% حيث أظهرت ارتفاع بنسبة 0.9%.

 

قراءة مؤشر مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي بما يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تظهر تسارع في النمو نحو 1.3% مقابل 0.7% في سبتمبر الماضي، كما قد تكشف القراءة الجوهرية للمؤشر تسارع النمو إلى 1.0% مقابل 0.8% في سبتمبر.

 

قراءة أسعار الواردات في الولايات المتحدة

صدرت قراءة  أسعار الواردات والتي قد تكشف تسارع النمو إلى 1.0% مقابل 0.6% في سبتمبر، يتزامن ذلك مع الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر صعوداً بنسبة 0.9% مقابل انخفاض بنسبة 1.3% في سبتمبر، بالتزامن مع اظهار قراءة معدل استغلال الطاقة وتسارع النمو نحو 75.9% مقابل 75.2% في سبتمبر.

 

Academy Banner

 

قراءة مؤشر الإسكان لبناة المنازل

صدرت قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تظهر استقراراً قيمته 80 دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر أكتوبر، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر مخزونات الجملة والتي قد تكشف عن استقرار النمو عند 0.6% دون تغير يذكر عن السابق في القراءة السابقة لشهر سبتمبر.

 

حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية

تتطلع الأسواق نحو حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح, في حلقة حلقة نقاش حول “العنصرية والاقتصاد” في حدث عبر الإنترنت يستضيفه بنك مينيابوليس الاحتياطي الفيدرالي، قبيل حديث رئيسة بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي ماري دالي في نادي الكومنولث بكاليفورنيا في سان فرانسيسكو.

 

لقاء الرئيس الأمريكي والرئيس الصيني

انطلقت فعاليات الاجتماع الافتراضي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شيجين بينج والتي تعد أول قمة لرؤساء أكبر الدول الاقتصادية في العالم؛ حيث تشهد مناقشتهما للعلاقات الأمريكية الصينية الملفات الشائكة ومنها ملف التبادل التجاري وملف كل من هونج كونج وتايوان والتعريفات الجمركية.

 

أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.