ارتفاع الذهب بفعل تراجع العملة الأمريكية

43

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسة بداية الأسبوع، في ظل انخفاض مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، الأمر الذي زاد الطلب على المعدن الثمين.

 

جلسة أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب نسبة 0.3% إلى 1,823.21$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,817.83$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,813.07$، فقد المعدن يوم الجمعة نسبة 0.2%، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى نحو أسبوعين عند 1,829.12$ للأونصة.

خلال جلسات لأسبوع المنصرم، حققت أسعار الذهب ارتفاعاً بنسبة 1.2%، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ نوفمبر الماضي، بفضل ضعف أداء الدولار الأمريكي.

 

News Banner

 

حيازات الذهب

سجلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب على تداولاتها دون أي تغيير، ليستمر الإجمالي عند 976.21 طن متري الأدنى منذ 28 ديسمبر الماضي.

انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1%، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى شهرين، عاكساً هبوط مستويات العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي ضعف أداء الدولار بالفترة الأخيرة مع انتظار المستثمرين ظهور أدلة جديدة حول وتيرة تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة، وقد تتوفر أدلة جديدة خلال تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع، قبل اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

 

مؤشر الإنتاج الصناعي في الصين

كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر للإنتاج الصناعي لشهر ديسمبر والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 4.3% مقابل 3.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 3.7%.

 

تداولات وأسعار المعادن والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.