ارتفاع العقود الآجلة لأسعار الذهب مع انخفاض الدولار

7

شهدت تداولات العقود الآجلة لأسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً خلال الجلسة الآسيوية بعد سلسلة خسائر خلال جلسات الأمس، في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وحسب العلاقة العكسية بينهما على وقع البيانات والتقارير الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

أسعار الذهب

صعدت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم ديسمبر القادم بنسبة 0.21% لتتداول عند 1,757.30$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,753.60$ للأونصة، يشار الى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد اغلاق تداولات الأمس عند المستوى 1,755.70$ للأونصة، يأتي ذلك على وقع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 94.35 مقارنة بالافتتاحية عند 94.37.

 

News Banner

 

قراءة إحصائية فرص العمل

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تظهر ارتفاعاً إلى نحو 10.95 مليون مقابل 10.93 مليون خلال يوليو الماضي، وذلك على وقع بيانات سوق العمل خلال نهاية الأسبوع الماضي وسط انخفاض معدلات البطالة إلى 4.8% مقابل 5.2% في آب/أغسطس الماضي، حيث تفوقت على التوقعات التي أظهرت تراجعاً بنحو 5.1%.

ويوم الجمعة، أوضحت قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية نحو 194 ألف وظيفة مضافة مقابل 366 ألف وظائف مضافة والتي عدلت من نحو 235 ألف وظيفة في أغسطس، وذلك أسوء من التوقعات التي أشارت لنحو 490 ألف وظيفة مضافة، وعلى الصعيد الآخر كشفت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تسارع النمو عند 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أغسطس والتوقعات عند 0.4%.

 

Academy Banner

حديث نائب الاحتياطي الفيدرالي

إلى ذلك تترقب الأسواق، حديث نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح “ريتشارد كلاريدا” حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في حدث عبر الإنترنت يستضيفه معهد التمويل الدولي، ويأتي ذلك قبل أن حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيك عن التضخم في حدث عبر الإنترنت يستضيفه معهد بيترسون للاقتصاد الدولي.

تترقب الأسواق أيضاً يوم غد الأربعاء؛ كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد 21-22 أيلول/سبتمبر والذي تم خلاله البقاء على الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات عند 120$ مليار مع اظهار  توقعات أعضاء اللجنة لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

 

مستجدات فيروس كورونا

وفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والتي تم تحديثها الاثنين في تمام 03:52 مساءاً بتوقيت جرينتش، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لأكثر من 237.38 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,842,716 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الأحد الماضي، أكثر من 6,364 مليون جرعة.

 

تابع المزيد من أخبار وتقارير السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.