ارتفاع العقود الآجلة لاسعار الذهب بالتزامن مع هبوط العملة الامريكية

4٬597

تقدمت العقود الآجلة لاسعار الذهب بالسوق الأوروبية خلال جلسات ، الخميس، مواصلةً تحقيق مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، بالتظامن مع الانعكاس من أدنى مستوى له خلال ثلاثة أسابيع المسجل في تحركات سابقة من جلسات الأمس ، حيث جاء هذا الارتفاع بناء على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

تداولات العقود الآجلة لاسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب بنسبة 1.5% وصلاً إلى 1,942.71$ ، ليتحرك من مستوى افتتاح الجلسات عند 1,914.42$ ، مسجلاً أدنى مستوي له عند 1,912.84$.

يذكر أن سعر الذهب حقق خلال جلسات الأمس، ارتفاعاً بنسبة 0.3% ، وذلك خلال أول مكسب له في خضم الأيام الأربع الماضية ، مرتبطاً بعملية الانعكاس القادم من أدنى مستوى للذهب خلال ثلاثة أسابيع عند 1,862.61$ للأونصة.

فيما يخص حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، انخفضت الحيازات بنحو 7.3 طن متري، وذلك فى ثاني انخفاض يومي على التوالي ، ليهبط الإجمالي لنحو 1,250.63 طن متري ، حيث يعد ذلك أدنى مستوى له منذ 3 آب/أغسطس الجاري.

 

انخفاض مؤشر الدولار وارتفاع سعر المعدن الثمين

العلاقة العكسية ما بين سعر المعدن ومؤشر الدولار الامريكي تعد أحد عوامل الارتفاع، حيث انخفض مؤشر الدولار خلال جلسات اليوم الخميس بأكثر من 0.4% ، مواصلاً تقديم الخسائر لليوم الثاني على التوالي ، الأمر الذي يعكس استمرار انخفاض مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، وذلك بعد المخاوف حول إقرار تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة مرتبط بمواجهة الازمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا كوفيد (-19).

يشار إلى أن الآمال في التوصل إلى حل وسط بين الديمقراطيين والجمهوريين بشأن خطة الإغاثة الجديدة من فيروس كورونا قد انحسرت، تزامن ذلك مع تبادل كبار المفاوضين من الحزبين الاتهام حول تأخر المحادثات لمدة خمسة أيام بشأن تشريعات المساعدات.

إلى ذلك اتهم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الحزب الديمقراطي فى الكونغرس الامريكي أمس الأربعاء، بعدم الرغبة فى التفاوض والوصول لحل بشأن حزمة المساعدات المخصصة لمواجهة الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد -19).

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.