ارتفاع العملة الامريكية رغم تراجع ثقة المستهلك خلال آب

5٬874

صعد سعر العملة الامريكية بالسوق الأوروبية خلال جلسة اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، حيث استأنف تحقيق الأرباح المتوقفة منذ الأمس، وذلك في خضم تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل، جاء هذا قبل الاعلان عن بيانات هامة من الولايات المتحدة، تخص طلبيات السلع المعمرة خلال تموز/يوليو.

سِجل جلسات العملة الامريكية خلال تداولات اليوم

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % نحو مستوى 93.23 نقطة، ومستوي افتتاح جلسات اليوم عند المستوى 93.02 نقطة، ليسجل أدنى مستوى له عند 92.97 نقطة.

واختتم المؤشر جلسات الأمس منخفضاً بنسبة 0.3% ، وذلك فى أول خسارة له منذ 3 أيام ، نتيجة عمليات تصحيح الجلسات وجني الأرباح ، وذلك بعد تسجيل أعلى مستوى خلال أسبوع عند مستوى 93.47 نقطة.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية المتعلقة بالدولار الامريكي

تراجعت العملة الامريكية بخلاف عملية جني الأرباح بعد أن كشفت بيانات اقتصادية أن ثقة المستهلك الأمريكي تراجعت فى آب/أغسطس لأدنى مستوى لها خلال أكثر من ست سنوات، بسبب تضائل الأمال وارتفاع الأضرار الناجمة عن جائحة (كوفيد-19) فيروس كورونا.

إلى ذلك ارتفعت عمليات شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل، بالتزامن مع ترقب الأسواق العالمية يوم غدٍ الخميس خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” خلال مؤتمر جاكسون هول، حيث يتوقع أن يقدم أدلة قوية عن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية .

كذلك يترقب المستثمرين بيانات هامة من الولايات المتحدة ، حول طلبيات السلع المعمرة وهي واحدة من أهم مؤشرات قياس مستويات الإنفاق الاستثماري فى أمريكا ، حيث يمثل الإنفاق الاستثماري ما يزيد عن 16% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

ويتوقع أن ترتفع طلبيات السلع المعمرة بنسبة 4.4% خلال تموز/يوليو مقارنة مع ارتفاع بنسبة 7.6% فى حزيران/يونيو ، واستبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع بنسبة 1.9% مقارنة مع ارتفاع بنسبة 3.6% الشهر الماضي.

خفض فيتنام قيمة عملتها في العام 2019

قالت وزارة الخزانة الأمريكية: “أن فيتنام عمدت إلى خفض قيمة عملتها بحوالي 4.7 في المئة مقابل الدولار في العام “2019، موضحةً أن خفض قيمة العملة كان بسبب تدخل الحكومة الفيتنامية في سعر الصرف، الأمر الذي يزيد من فرص تصنيف فيتنام كدولة “متلاعبة بالعملة”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.