ارتفاع النفط بفضل أسعار الغاز الطبيعي القياسية

9٬693

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، يأتي هذا بفضل الأسعار الغاز الطبيعي القياسية، التي تعزز من اتساع عمليات تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، ويكبح المكاسب الحالية ارتفاع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي.

 

العقود الآجلة لخام النفط

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.1% إلى مستوى 81.39$، من مستوى الافتتاح عند 80.53$، وبلغ أدنى مستوى عند 80.43$، علاوة على ذلك صعد خام برنت بنسبة 0.9% إلى مستوى 84.22$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 83.46$، وحقق أدنى مستوى عند 83.20$.

سجل الخام الأمريكي ارتفاعا بأقل من 0.1%، عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء، ليستأنف مكاسبه التي توقفت فى اليوم السابق ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى في سبع سنوات عند 82.15$ للبرميل، وصعد خام برنت قرابة 0.2% بالقرب من أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 84.58$ للبرميل.

News Banner

 

تسارع مستويات الطلب العالمي على النفط

موجة الارتفاعات الأخيرة فى أسعار النفط العالمية، تأتي بفعل تصاعد المخاوف حول تفاقم العجز في السوق، خاصة بعد قرار تحالف أوبك بلس الأخير، الاحتفاظ بسياسة الإنتاج الحالية دون إقرار أي زيادات جديدة في الإمدادات.

في الوقت نفسه تتسارع مستويات الطلب العالمي على النفط، خاصة مع تزايد وتيرة تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، عقب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لمستويات قياسية جديدة.

Academy Banner

ارتفاع مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة

فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 5.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 8 من تشرين الأول/أكتوبر، في ثالث زيادة أسبوعية على التوالي، ليتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 0.7 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 429 مليون برميل، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 3 أيلول/سبتمبر الماضي، في علامة سلبية حول مستويات الطلب المحلي والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية، وتشير التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بحوالي 1.1 مليون برميل.

تابع أخبار وتقارير النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.