ارتفاع اليورو لمستوى جديد أمام الدولار الأمريكي

7

صعد اليورو خلال جلسات السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، موسعاً أرباحه مقابل الدولار الأمريكي،  وذلك على وقع ضعف أداء الدولار الأمريكي، تحت تأثير تراجع عائد سندات الخزانة طويلة الأجل فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك بدأت التوقعات تتزايد في أوروبا حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

 

جلسة اليورو

زاد  اليورو مقابل الدولار أكثر من 0.3% إلى 1.1478$ الأعلى منذ 11 نوفمبر الماضي، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند 1.1441 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.1435$، اختتم اليورو تداولات الأمس مرتفعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار، محققاً أكبر مكسب يومي نهاية نوفمبر الماضي، وذلك على وقع التراجع الحاد فى مستويات العملة الأمريكية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.3%، حيث سجل أدنى مستوى خلال شهرين عند 94.71 نقطة، عاكساً الانخفاض الحاد فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

 

 

News Banner

 

انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية

يأتي هذا الهبوط الحاد فى ظل استمرار تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، على الرغم من ارتفاع التضخم لأعلى مستوى منذ 39 عام, فى الولايات المتحدة خلال ديسمبر.

يشار إلى أن تصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى مارس القادم، بل وزيادة عدد مرات الرفع من ثلاثة إلى أربعة على مدار هذا العام، حتى يُتم المركزي الأمريكي السيطرة على ارتفاع التضخم.

أما في أوروبا فقد صعدت التوقعات حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية هذا العام، خاصة بعد ارتفاع التضخم إلى مستوى قياسي جديد فى ديسمبر الماضي، ويتوقع الخبراء رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو خلال الربع الأخير من العام الحالي.

 

تابع المزيد من أسعار العملات العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.